الخميس 2019/1/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شهيد وعدد من الجرحى بانفجار مفخخة جنوب غربي كركوك NahrainNews.net تعرّفي على فوائد الليمون عند وضعه على الشعر NahrainNews.net أقمارٌ صناعية روسية في الفضاء تؤمّن "بث مباشر" لكوكب الأرض NahrainNews.net الاعلام الامني : انفجار كركوك ادى الى استشهاد منتسب بالقوات الأمنية كحصيلة اولية NahrainNews.net البديري : عقبة وحيدة امام استكمال الكابينة الوزارية واقرار جميع فقرات الموازنة لن يكتمل اليوم NahrainNews.net تحطم قاذفة "تو-22M3" شمالي روسيا NahrainNews.net استقالة مساعد وزير الخارجية الأمريكي المشرف على العلاقات مع روسيا NahrainNews.net بالصورة.. وزارة النقل تستبدل شعارها NahrainNews.net صالح لوفد قضائي اردني : ضرورة فرض سيادة القانون بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا NahrainNews.net الحكمة ترجح التصويت على بعض مواد الموازنة اليوم وتأجيل البقية الى الغد NahrainNews.net نائب كردي: القوى الكردستانية ستدخل جلسة التصويت على الموازنة NahrainNews.net المنتخب الوطني يحزم حقائبه والمسابقات تحدد موعد استئناف الممتاز NahrainNews.net انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مساع نيابية لفتح ملف التعيينات بسفارات وقنصليات العراق NahrainNews.net هذه هي مخاطر الأكل السريع... NahrainNews.net
"اللحاف الذكي" يقضي على مشكلة الزواج "العويصة"
"اللحاف الذكي" يقضي على مشكلة الزواج "العويصة"
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يعاني كثير من الأزواج والزوجات من مشكلة درجة حرارة الغرفة، والتفاوت بينهما فيما يتعلق بحرارة الفراش، فهذه الزوجة أو هذا الزوج يشكو من الحرارة المرتفعة، وتلك الزوجة أو ذاك الزوج يشكو من الحرارة المنخفضة.هذه "المشكلة العويصة" للزوجين قد تتسبب بنوم كلا منهما في فراش مستقل، وربما يصل الأمر إلى حد الطلاق لو تفاقمت الخلافات، ومن دون قدرة أي منهما على التوصل إلى حل أو التنازل للآخر، ففي النهاية النوم سلطان وربما كلاهما يريدان الذهاب إلى العمل في صباح اليوم التالي، ومن دون تنغيص للنهار.

بواسطة لحاف أو غطاء سرير جديد، يوصف بأنه "لحاف ذكي"، أصبح بإمكان الأزواج الآن أن ينعموا بنوم هانئ ومريح، ومن دون خلافات أو معارك.

فهذا اللحاف الذكي يمكن التحكم بحرارته، ليس هذا فحسب، بل يمكن التحكم بحرارة كل نصف منه بصورة مستقلة، فإذا أراد الزوج على سبيل المثال حراة أقل من 20 درجة مئوية، فيمكنه التحكم في الجزء الخاص به من اللحاف ويحدد حرارته عند تلك الدرجة، وفي الوقت نفسه يمكن للزوجة أن تختار الحرارةالتي تناسبها في الجزء أو النصف الخاص بها.

ويحتوي اللحاف أيضا على فتحات خاصة للحد من الرطوبة في الفراش، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية. وفي الجزء البارد من اللحاف الذكي، يوجد نظام تبريد البخار ويسمح هذا النظام بخروج الماء من الجسم، وبالتالي يقلل من حرارته.

ومن الأمور الجميلة في هذا اللحاف أنه يعيد ترتيب نفسه، مستفيدا من القنوات الشبكية الصغيرة فيه لاستعادة وضعه السابق قبل النوم.

أما لماذا ينقذ بعض الأزواج فقط دون آخرين، فربما لأنه يمكن القول إن هذا اللحاف الذكي مصنوع لأولئك الذين لا يتقلبون كثيرا أثناء نومهم ولا يسحبون اللحاف نحوهم.

ذلك أن كثيرا من الأزواج يتقلبون ويتحركون ويسحبون اللحاف أو الغطاء نحوهم ما يترك الطرف الآخر إما مكشوفا أو يضطر للحاق باللحاف في محاولة البقاء تحت الغطاء.

وبالتالي ربما لا يكون اللحاف ذكيا بما يكفي للحل مشكلة هذا النوع من الأزواج، فضلا عن سعره الذي لم يعلن بعد، والذي من المؤكد لن يكون في متناول جميع الأزواج.

المشـاهدات 34   تاريخ الإضافـة 09/01/2019   رقم المحتوى 15051
أضف تقييـم