الخميس 2019/6/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
نائب يحذر عبد المهدي من الانصياع لرغبات الاحزاب بشأن الدرجات الخاصة NahrainNews.net النفط يطمح الى المربع الذهبي NahrainNews.net اتفاق سياسي على حسم 500 منصب حكومي قبل 30 حزيران الجاري NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net مدرب البحري: مباراة الغد حياة أو موت NahrainNews.net بطل عراقي يستعد لبطولات آسيوية وعالمية على نفقته الخاصة!! NahrainNews.net التعادل يحسم مباراة النجف والديوانية NahrainNews.net الغانمي يطلق حزمة من التوجيهات لحماية معسكر التاجي NahrainNews.net امير الكويت ينهي زيارته لبغداد NahrainNews.net البرلمان يثمن موقف الكويت الداعم للعراق NahrainNews.net عاجل وزير النفط الكويتي: بصدد توقيع اتفاقية نفطية مشتركة مع العراق NahrainNews.net الوزير الحكيم يصف زيارة امير الكويت لبغداد بـ"الناجحة" ويكشف عن مداولات مهمة NahrainNews.net الامين العام لمجلس الوزراء: وصلنا لمرحلة الحسم في ملفات عالقة مع الكويت NahrainNews.net الزوراء يواصل صحوته بفوز صعب على الصناعات الكهربائية NahrainNews.net
علماء يكشفون خطر المشروبات الغازية على الكلى
علماء يكشفون خطر المشروبات الغازية على الكلى
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

توصل أطباء إلى أن تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية المحلاة، يسبب أمراض كلى خطيرة جدا.

وتقول كيسي ريبهولز، من جامعة جون هوبكنز في بالتيمور في مقال نشرته مجلة "Clinical Journal of the American Society of Nephrology": "لا نعلم علميا كيف تؤثر المشروبات غير الكحولية المختلفة المتوفرة في الأسواق اليوم، في صحة الإنسان. فمثلا، لم يكن لدينا معطيات عن أنواع هذه المشروبات التي تساعد في تطور أمراض الكلى. والآن تمكنا من ملء هذا الفراغ".

 

الصلصات والمشروبات الغازية تسبب ظهور خلايا سرطانية

وتمكنت ريبهولز وفريقها العلمي من اكتشاف عاقبة سلبية للإفراط في تناول هذه المشروبات، من متابعة الحالة الصحية لمدة 15 سنة، لأكثر من ثلاثة آلاف مواطن أمريكي من أصول إفريقية. وتبين أنه خلال هذه الفترة، أصبح نحو 6% منهم ضحايا أمراض كلى مزمنة، ما سمح للباحثين بالبحث عن عوامل الخطر التي كان لها الدور الأكبر في تطور هذه الأمراض.

واكتشف الباحثون أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة، كانت من الأسباب الرئيسة المسببة للأمراض.

كما لاحظ الباحثون أن 61% من المشتركين في هذه الدراسة، أصبحوا ضحايا القصور الكلوي المزمن، نتيجة إفراطهم في تناول المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة، مقارنة بأقرانهم الذين لم يتناولوا هذه المشروبات.

وتشير هذه النتائج إلى ضرورة تحديد تداول هذه المشروبات، لتحجيم انتشار وباء السمنة وخفض عدد المصابين بأمراض الكلى، بحسب ريبهولز وفريقها العلمي.

المشـاهدات 134   تاريخ الإضافـة 08/01/2019   رقم المحتوى 15009
أضف تقييـم