الخميس 2019/6/27   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
رئيس الوزراء يعين الكابتن عيسى الشمري مديرا جديدا لمطار النجف NahrainNews.net مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العفو من العقوبات الضريبية NahrainNews.net الداخلية: القبض على متورط بعمليات سرقة في بغداد NahrainNews.net مصدر نيابي: 20 نائبا صوتوا لصالح مرشحة التربية من أصل 180 نائبا حضر الجلسة NahrainNews.net وزير الزراعة مهدداً مربي الدواجن: سنفتح الاستيراد اذا بقي سعر البيض بالارتفاع NahrainNews.net مجلس النواب يؤجل تقرير ومناقشة التعديل الاول لقانون وزارة التربية NahrainNews.net ضبط ٦ سيارات مخالفة في جمرك أم قصر الشمالي NahrainNews.net محكمة القضاء الاداري تقيل محافظ كربلاء عقيل الطريحي NahrainNews.net بالوثيقة.. المالية تخاطب الداخلية بشأن المفسوخة عقودهم NahrainNews.net مجلس النواب يُصوت على عدم منح ثقته للمرشحة زاهدة عبدالله محمد وزيراً للتربية NahrainNews.net مانشستر سيتي يبدأ مفاوضاته مع يوفنتوس لضم كانسيلو NahrainNews.net الحلبوسي يوجه لجنة الامن والدفاع بعقد اجتماع طارئ بشأن حرائق كبريت المشراق NahrainNews.net ​البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net مجلس الديوانية يصوت على اقالة المحافظ NahrainNews.net بالصور.. ما خلفه حريق الفندق وسط بغداد NahrainNews.net
بحضور رسمي.. علماء هنود "يكذّبون" نظريات إنشتاين ونيوتن
بحضور رسمي.. علماء هنود "يكذّبون" نظريات إنشتاين ونيوتن
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أبدى علماء هنود، شكوكا في نظريات علمية كبرى قال بها ألبرت إنشتاين وإسحاق نيوتن، وأثارت هذه الآراء الغريبة جدلا خلال مؤتمر أكاديمي ضخم حضره رئيس وزراء البلاد، ناريندرا مودي.

وبحسب ما نقلت "بي بي سي"، فإن العلماء الهنود كانوا يتحدثون خلال الكونغرس العلمي السنوي، قائلين إن الهندوس كانوا سباقين إلى بحوث الخلايا الجذعية قبل آلاف السنين.

وتحظى نظريات دينية من الهندوسية بمكانة بارزة في المؤتمر العلمي الهندي، ويقول متابعون، إن حضورها خلال الدورة الحالية فاق التوقعات.وقال نائب مستشار في جامعة أندرا، ناجيشوار راو، إن ملكا للشياطين في ملحمة "رامايانا" الهندوسية، كان عنده 24 نوعا من الطائرات فضلا عن من مدارج الهبوط فيما بات يعرف حاليا بـسريلانكا.

في غضون ذلك، قال عالم آخر من جامعة بولاية تاميل نودو، جنوبي البلاد، إن إنشتاين ونيوتن كانا على خطأ، وأضاف الدكتور كيجي كريشان، أن نيوتن فشل في فهم قوى الجاذبية، أما نظرية إنشتاين فكانت خاطئة بحسب قوله.

ولم تسلم هذه الآراء المثيرة من الانتقاد، إذ أعربت جمعية الكونغرس العلمي الهندي عن قلقها إزاء قيام أشخاص مسؤولين بترويج آراء من هذا القبيل حتى وإن كانوا يؤمنون بنصوص دينية.وفي العام الماضي، قال وزير التعليم، ستيابال، خلال حفل لتخرج المهندسين، إن الطائرات أشير إليها أول مرة في الملحمة الهندية القديمة "رامانايا".

أما مودي فقال خلال لقاء مع الأطباء، سنة 2014، بأن الإله الهندوسي غانيشا، الذي يضم رأس فيل وجسد إنسان، دليل على وجود جراحة تجميلية في الهند القديمة.

المشـاهدات 108   تاريخ الإضافـة 08/01/2019   رقم المحتوى 14987
أضف تقييـم