الإثنين 2019/6/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
قفطان يكشف للفرات سبب إنسحابه من فيلم شهير بعد 38 عاماً على عرضه
قفطان يكشف للفرات سبب إنسحابه من فيلم شهير بعد 38 عاماً على عرضه
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

كشفت الفنان العراقي، سامي قفطان، عن سبب إنسحابه من فيلم تاريخي شهير بعد 38 عاماً على عرضه. وقال قفطان، انه و"خلال إنتاج فيلم القادسية التاريخي، طلبت من مدير المعهد ان أمثل دور {سعد بن ابي الوقاص} لكنهم رفضوا واعطوني دور أحد قادة {الوقاص} وطالبت نفس المبلغ الذي حددوه للمثل المصري عزت العلايلي لكنهم رفضوا ولهذا انسحبت من الفيلم".
وكشف ان "أرشيف دائرة السينما والمسرح، كان بحوزتي بعد احداث 2003 وسلمته لوزارة الثقافة وحصلت على كتاب شكر وتكريم بـ 350 الف دينار".
وعن تقدمه برنامج مع الروحاني علي الشبياني في بعض القنوات الفضائية، قال قفطان "لا أؤمن بما يقوله الشيباني ووقفت معه وقفة إنسانية وطلب مني ان اعود للبرنامج مقابل منحي شقة في العاصمة اللبنانية بيروت وراتب 5 الاف دولار لكني رفضت العودة".
وأضاف "أنا لم اعلن عن الشيباني بل كنت مقدما للبرنامج ولم أكن أعلم ان لديه قناة خاصة" مشيرا "أتحدى جميع القنوات ان تعطي لفنان بعمري الفني مبلغ 57 ألف دولار نظير اللقاء" مبينا ان "أكبر مبلغ استلمته كان 75 الف دينار".
يذكر ان فيلم القادسية هو فيلم تأريخي عراقي - مصري مشترك، من إنتاج عام 1981، وتتمحور أحداثه حول معركة القادسية {636 م}، بين الجيش الإسلامي بقيادة سعد بن أبي وقاص {بعد وفاة المثنى بن حارثة الشيباني قبل المعركة}، و الجيش الفارسي بقيادة رستم.

المشـاهدات 167   تاريخ الإضافـة 08/01/2019   رقم المحتوى 14977
أضف تقييـم