الخميس 2019/1/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شهيد وعدد من الجرحى بانفجار مفخخة جنوب غربي كركوك NahrainNews.net تعرّفي على فوائد الليمون عند وضعه على الشعر NahrainNews.net أقمارٌ صناعية روسية في الفضاء تؤمّن "بث مباشر" لكوكب الأرض NahrainNews.net الاعلام الامني : انفجار كركوك ادى الى استشهاد منتسب بالقوات الأمنية كحصيلة اولية NahrainNews.net البديري : عقبة وحيدة امام استكمال الكابينة الوزارية واقرار جميع فقرات الموازنة لن يكتمل اليوم NahrainNews.net تحطم قاذفة "تو-22M3" شمالي روسيا NahrainNews.net استقالة مساعد وزير الخارجية الأمريكي المشرف على العلاقات مع روسيا NahrainNews.net بالصورة.. وزارة النقل تستبدل شعارها NahrainNews.net صالح لوفد قضائي اردني : ضرورة فرض سيادة القانون بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا NahrainNews.net الحكمة ترجح التصويت على بعض مواد الموازنة اليوم وتأجيل البقية الى الغد NahrainNews.net نائب كردي: القوى الكردستانية ستدخل جلسة التصويت على الموازنة NahrainNews.net المنتخب الوطني يحزم حقائبه والمسابقات تحدد موعد استئناف الممتاز NahrainNews.net انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مساع نيابية لفتح ملف التعيينات بسفارات وقنصليات العراق NahrainNews.net هذه هي مخاطر الأكل السريع... NahrainNews.net
ملعقة زيت الزيتون على الريق ونتائجها المبهرة بين يديك
ملعقة زيت الزيتون على الريق ونتائجها المبهرة بين يديك
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يستخدم زيت زيتون في المطبخ بطرق مختلفة فيضفي رائحة الزيتون العبقة إلى أطباقنا ويعطيها مذاقاً أشهى وألذ.أما من الناحية الجمالية فمن المعروف أن لزيت الزيتون فوائد جمة لصحة الشعر ولمعانه وقوته فيدخل في تركيبة العديد من الشامبوهات ومستحضرات العناية بالشعر، وعلى صعيد البشرة والأظافر له منافع أخرى، ومن الناحية الغذائية يعد زيت الزيتون تركيبة مميزة من المعادان والفيتامينات ومضادات الأكسدة فهو من الزيوت الصحية للغاية، لكن ما فائدته إذا تم تناوله على معدة خاوية صباحاً؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي:
يساعد في خسارة الوزن
يتم استهلاك زيت الزيتون بكميات كبيرة في الحمية المتوسطية التي أثبتت مكانتها بين أفضل أنظمة الأغذية العالمية. يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك-Oleic Acid- الذي يعطيك الشعور بالشبع ويجعلك مكتفٍ من الطعام لفترة أطول. ويعتبر زيت الزيتون صديقاً للحميات الغذائية بشرط تناوله باعتدال وتجنب تعريضه لدرجات حرارة عالية.
إزالة السموم
لا داعٍ للتساؤل عن مصدر السموم التي قد تصل إلينا فالهواء والماء والغذاء يعج بها بوفرة وبأنواع عديدة وهناك وسائل عديدة للتخلص منها ومن بين تلك الوسائل مشروبات “الديتوكس” التي أصبحت من الصيحات الغذائية الشائعة. إن ديتوكس زيت الزيتون مع الليمون الحامض فعال في طرح الفضلات السامة خارج الجسم خلال فترة قصيرة ناهيك عن أن هذا الخليط له فوائد عديدة لصحة الجهاز الهضمي.
يقيك من سرطان القولون
تقول الدراسات أن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، وعند تناول زيت الزيتون البكر تقل احتمالية تشكل الجذور الحرة في الجسم فتقل فرص الإصابة بالسرطان. تتشكل الجذور الحرة ضمن أجسامنا وتقوم مضادات الأكسدة بإتلاف عمل هذه الجذور والحد من إمكانية تحولها لأمراض سرطانية.
يجعل بشرتك صحية أكثر
عليكم أن تعرفوا أن أي مادة غذائية غنية بمضادات الأكسدة تعتبر مفيدة للبشرة، فتقوم مضادات الأكسدة بإبطاء عملية الشيخوخة، ومن مميزات الزيتون غناه بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يعطي البشرة رونقاً جميلاً.
ولتحقيق أفضل النتائج اعصروا ليمونه حامضة ناضجة وأضيفوا لها ملعقة من زيت الزيتون وتناولوها، ويمكنكم أيضاً إضافة بعض الماء لجعل الخليط مستساغاً أكثر ولتعزيز قدرته على التنظيف وإزالة السموم.

المشـاهدات 38   تاريخ الإضافـة 07/01/2019   رقم المحتوى 14928
أضف تقييـم