الإثنين 2018/12/17   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
2.7 مليون $ "ثمن" يد ممثلة بديلة فقدتها أثناء التصوير! NahrainNews.net إطلاق نسخة فاخرة من طائرة الركاب "بوينغ 777 إكس" NahrainNews.net تعرف على أشهر حلوى لعام 2018! NahrainNews.net شاهد مفاجأة عمرو دياب لجمهوره السعودي NahrainNews.net رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net
"ناسا" تعلن تفاصيل مهمة الدفاع عن الأرض
"ناسا" تعلن تفاصيل مهمة الدفاع عن الأرض
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن مركبة فضاء تابعة لها أحرزت تقدما في مهمة دفاعية عن الأرض ضد كويكب من المحتمل أن يصطدم بها.ووصلت المركبة الفضائية OSIRIS-RExأخيرا إلى الكويكب المسمى 101955 Bennu، والذي قد يتصادم مع الأرض في المستقبل، وذلك بعد أن قطعت المركبة رحلة لأكثر من عامين بدأت في سبتمبر/أيلول 2016، بحسب موقع "TNW".
وستفيد هذه المهمة في إتاحة أخذ عينات من الكويكب المستهدف والعودة بها إلى الأرض، كي تتم دراستها، لتكون بذلك ثاني خطوة من نوعها بعد أن قامت بعثتي وكالة الفضاء اليابانية هايابوسا 1 و 2 وستاردوست، بمهمة مشابهة.
ومن المنتظر أن تساعد البيانات التي ستقدمها عينة الكويكب على حماية الأرض من تأثير اصطدامه المحتمل، كما ستكشف المزيد عن أصول النظام الشمسي.
وستقضي المركبة الفضائية السنة التالية في استكمال مسح تفصيلي لسطح الكويكب بينو، الذي يبلغ قطره 492 متر، بما في ذلك تحديد مواقع الإنزال الأكثر ملاءمة.
وبمجرد اختيار موقع، ستهبط المركبة الفضائية لمدة خمس ثوان تقريبا لتجميع عينة من المادة السطحية باستخدام غاز النيتروجين لفصل المكونات المستخلصة من سطح الكويكب.
وتحتوي المركبة الفضائية على ما يكفي من الغاز لاستخلاص ثلاث مجموعات من العينات من سطح الكويكب، ومن المتوقع أن يتراوح وزن العينة بين 60 و 2000 غرام من طبقة المواد التي تغطي الصخور الصلبة، وستبدأ عودة المركبة إلى الأرض في عام 2021 للوصول إلى الأرض في عام 2023.

المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 06/12/2018   رقم المحتوى 13591
أضف تقييـم