الجمعة 2019/2/22   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شركة غاز روسية تدرس إنشاء مدارس كروية ودعم المنتخبات العراقية NahrainNews.net بالوثيقة.. تسمية 6 سفراء جدد للعراق في الخارج NahrainNews.net بالصور.. مبنى أثري معروض للبيع بثمن بخس NahrainNews.net الحداد يطالب القضاء بتوضيح إزالة اللغة الكردية من شعاره الجديد NahrainNews.net بالصورة.. ضربة قوية لفريق النفط NahrainNews.net الشباب حاضر المجتمع ومستقبله NahrainNews.net وليسمع العالم أجمع أن الراب أصبح رابًا مهدويًا إسلامي وانتهى الأمر NahrainNews.net ثقافة القبور NahrainNews.net في مواجهة ثالوث التخلف NahrainNews.net العراق يرفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في آذار NahrainNews.net انتظار الشمري: كنت ضحية صراع سياسي والقضاء الإماراتي برأني NahrainNews.net بالفيديو: إلين دي جينيريس توزع مليون دولار على جمهورها NahrainNews.net بالفيديو: إلين دي جينيريس توزع مليون دولار على جمهورها NahrainNews.net المركزي يبيع أكثر من 176 مليون دولار NahrainNews.net صالح يؤكد اعتماد الحوار الصريح والبناء بين الفرقاء السياسيين NahrainNews.net
"ناسا" تعلن تفاصيل مهمة الدفاع عن الأرض
"ناسا" تعلن تفاصيل مهمة الدفاع عن الأرض
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن مركبة فضاء تابعة لها أحرزت تقدما في مهمة دفاعية عن الأرض ضد كويكب من المحتمل أن يصطدم بها.ووصلت المركبة الفضائية OSIRIS-RExأخيرا إلى الكويكب المسمى 101955 Bennu، والذي قد يتصادم مع الأرض في المستقبل، وذلك بعد أن قطعت المركبة رحلة لأكثر من عامين بدأت في سبتمبر/أيلول 2016، بحسب موقع "TNW".
وستفيد هذه المهمة في إتاحة أخذ عينات من الكويكب المستهدف والعودة بها إلى الأرض، كي تتم دراستها، لتكون بذلك ثاني خطوة من نوعها بعد أن قامت بعثتي وكالة الفضاء اليابانية هايابوسا 1 و 2 وستاردوست، بمهمة مشابهة.
ومن المنتظر أن تساعد البيانات التي ستقدمها عينة الكويكب على حماية الأرض من تأثير اصطدامه المحتمل، كما ستكشف المزيد عن أصول النظام الشمسي.
وستقضي المركبة الفضائية السنة التالية في استكمال مسح تفصيلي لسطح الكويكب بينو، الذي يبلغ قطره 492 متر، بما في ذلك تحديد مواقع الإنزال الأكثر ملاءمة.
وبمجرد اختيار موقع، ستهبط المركبة الفضائية لمدة خمس ثوان تقريبا لتجميع عينة من المادة السطحية باستخدام غاز النيتروجين لفصل المكونات المستخلصة من سطح الكويكب.
وتحتوي المركبة الفضائية على ما يكفي من الغاز لاستخلاص ثلاث مجموعات من العينات من سطح الكويكب، ومن المتوقع أن يتراوح وزن العينة بين 60 و 2000 غرام من طبقة المواد التي تغطي الصخور الصلبة، وستبدأ عودة المركبة إلى الأرض في عام 2021 للوصول إلى الأرض في عام 2023.

المشـاهدات 109   تاريخ الإضافـة 06/12/2018   رقم المحتوى 13591
أضف تقييـم