الثلاثاء 2018/11/13   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
عاجل المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية احتساب كوتا النساء في المقاعد النيابية NahrainNews.net التربية تسمح لخريجي الدور الثالث بالتقديم للدراسة المهنية وتمدد فترة الاستضافة فيها NahrainNews.net الحلبوسي : لن ندخر جهدا في توفير جزء من اموال {الزائر دولار} وتخصيصها لكربلاء ضمن الموازنة NahrainNews.net السبب الحقيقي وراء تأخر ديمبلي عن تدريبات برشلونة NahrainNews.net اطلاق سراح النائب السابق ضياء الدوري بعد براءته من التهم الموجهة اليه NahrainNews.net العضاض يعلن فتح باب الترشيح لمنصب محافظ بغداد NahrainNews.net المصرف الاهلي يوقع عقدا مع البنك الدولي لمنحه تسهيلات مالية بمقدار 10 ملايين دولار NahrainNews.net نيكولاس بيبي نجم نادي ليل بهذا الموسم حتى الان NahrainNews.net صحيفة "آس" NahrainNews.net حسب برنامج التشيرنجيتو الإسباني NahrainNews.net البطولة الختامية للتنس: فوز ديوكوفيتش وزفيريف NahrainNews.net سماعات الأذن الصغيرة خطيرة على السمع إذا كان الصوت مرتفع وأخطر في الصيف لأنها تسبب التعرق ونمو الجراثيم داخل الإذن NahrainNews.net حمى الخنازير الأفريقية تتفشى في إقليم جديد بالصين NahrainNews.net "غير المنتهي".. الأرقام تضع رونالدو على عرش أوروبا NahrainNews.net 10 أنواع للسرطان القاتل.. وأعراض تحذرك منها NahrainNews.net
لافروف: حذرنا إسرائيل مرارا من شن ضربات على سورية وكان ردنا حاسما
لافروف: حذرنا إسرائيل مرارا من شن ضربات على سورية وكان ردنا حاسما
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو حذرت مرارا إسرائيل من شن ضربات على الأراضي السورية، معتبرا أن رد بلاده على كارثة "إيل-20" كان "معتدلا لكنه حاسم". وقال لافروف، في حديث لصحيفة "El Pais" الإسبانية، نشر نصه اليوم الاثنين: "توصل في حينه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى فهم مشترك لضرورة التنسيق في مصلحة تجنب الاشتباكات الجوية بين مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية العاملة في سورية من جهة والقوات الجوية الإسرائيلية من جهة أخرى، والحديث هناك يدور عن الفهم وليس عن أي اتفاق خطي على غرار المذكرة الروسية الأمريكية المبرمة في أكتوبر 2015 والخاصة بتفادي وقوع الحوادث وضمان أمن تحليقات الطيران في إطار العمليات بسورية".  

وأوضح لافروف: "للأسف، لم يطبق الجانب الإسرائيلي دائما التزاماته بصورة صارمة، لا سيما فيما يخص إبلاغ العسكريين الروس بعملياته العسكرية المنفذة على الأراضي السورية. وفي بعض الحالات عرض هذا الأمر حياة وصحة عسكريينا في سورية للخطر، كما حصل ذلك، على سبيل المثال، خلال غارات الطائرات الإسرائيلية على مواقع في منطقة مدينة تدمر في مارس 2017".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "حذرنا من أن مثل هذا الأسلوب للتعامل مع القضية يمكن أن يؤدي إلى تداعيات كارثية، وتم توجيه هذه الرسائل عبر جميع القنوات وعلى مستويات رفيعة، وبالتزامن مع ذلك شددنا على أن العمليات العسكرية لا تستطيع حل مباعث قلق إسرائيل في مجال أمنها وإنما على العكس تسهم حصرا في زيادة التوتر الإقليمي".   

وأشار لافروف إلى أن إسرائيل، وعلى الرغم من هذه التحذيرات، واصلت ممارساتها بشن الضربات على الأراضي السورية، مما أسفر عن كارثة طائرة "إيل-20" الروسية والمقتل المأساوي للضباط الـ15 الذين كانوا على متنها.

وأكد لافروف: "لم يكن بإمكاننا أن نبقي الأمور على حالتها التي كانت فيها بعد الحادث الذي وقع في 17 سبتمبر. ورد روسيا كان معتدلا لكنه حاسم".

المشـاهدات 13   تاريخ الإضافـة 06/11/2018   رقم المحتوى 12277
أضف تقييـم