السبت 2019/4/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
نبضات القلب المستقرة "تتنبأ" بخطر وفاتك! NahrainNews.net مواد غذائية تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء NahrainNews.net "أليكس" أول روبوت يقدم نشرة إخبارية في روسيا NahrainNews.net ابتكار ثلاجة مغناطيسية عالية الكفاءة في روسيا NahrainNews.net "بول ما قبل التاريخ" يكشف حقائق مثيرة عن البشرية! NahrainNews.net الكشف عن مختبر "آبل" السري! NahrainNews.net لافرينتيف قدم إلى سوريا برسائل إيجابية من السعودية NahrainNews.net تقرير مولر يضعف ثقة الأمريكيين بترامب ويهبط بشعبيته لأدنى مستوى NahrainNews.net "السترات الصفراء" وسط باريس.. وشعارات مناهضة لماكرون وحكومته NahrainNews.net الشرطة الأفغانية: انفجار في كابل بالقرب من وزارة الاتصالات NahrainNews.net عبد المهدي يوجه بعدم السماح بنقل الحنطة المحلية بين المحافظات NahrainNews.net إيران تُعيد عائلة عراقية الى مطار بغداد لحملها جوازات مزورة NahrainNews.net بدء قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق NahrainNews.net الحج توجه دعوة للفائزين بقرعة عام 2020 NahrainNews.net رونالدو يرد على أنباء رحيله عن يوفنتوس NahrainNews.net
اختراق جديد.. اكتشاف المسؤول عن تثبيط الخوف!
اختراق جديد.. اكتشاف المسؤول عن تثبيط الخوف!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

اكتشف علماء الجزء الدماغي الذي يثبط الخوف، في اختراق علمي يمكن أن يساعد في علاج اضطرابات ما بعد الصدمة وقضايا نفسية أخرى.وحدد فريق جامعة تكساس A&M، منطقة من المهاد تسمى "nucleus reuniens"، والتي حجبت الخوف لدى الفئران. وقبل ذلك، اعتُبرت "nucleus reuniens" مثابة جهاز إرسال للمعلومات الحسية المرسلة من محيط الدماغ إلى القشرة.وقال الباحث الرئيسي، ستيفن مارين، وهو عالم نفس ودماغ في جامعة تكساس، إن "النتيجة تشير إلى وجود أجزاء من الدماغ مهمة للوظيفة المثبطة للخوف، والتي يمكن أن تكون سبيلا لتطوير أدوية وعلاجات جديدة للاضطرابات النفسية".

© Nature Communications وفي الدراسة المنشورة في Nature Communications، عرّض العلماء الفئران لضوضاء مقترنة بصدمات خفيفة في أقدامها لخلق الخوف. ثم قاموا بتعريض الفئران للضوضاء المتكررة لقمع خوفها. وبعد ذلك، قاموا بتثبيط نشاط النواة، ووجدوا أن الفئران غير قادرة على قمع الخوف. ثم بدأوا في تثبيط الخلايا العصبية بشكل انتقائي في القشرة المخية، المتصلة بمنطقة "nucleus reuniens"، ما أدى أيضا إلى عدم قدرة الفئران على كبت الخوف.

© Nature Communications

ويأمل العلماء الآن في ترجمة هذا الاختراق العلمي الذي أجري على الفئران، لتطوير علاج أكثر استهدافا للاضطرابات النفسية لدى البشر. وحاليا، يتم علاج الاضطرابات النفسية بالعقاقير التي تستهدف جميع الخلايا العصبية في الدماغ.ويمكن علاج اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) بما يسمى "التعرض"، وهو تقنية في العلاج السلوكي تستخدم في علاجات القلق. وعلى الرغم من فعاليتها، إلا أن هذا النوع من العلاج يمكن أن يسبب حالات انتكاسية.

المشـاهدات 166   تاريخ الإضافـة 03/11/2018   رقم المحتوى 12194
أضف تقييـم