السبت 2019/4/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
خبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيض NahrainNews.net نبضات القلب المستقرة "تتنبأ" بخطر وفاتك! NahrainNews.net مواد غذائية تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء NahrainNews.net "أليكس" أول روبوت يقدم نشرة إخبارية في روسيا NahrainNews.net ابتكار ثلاجة مغناطيسية عالية الكفاءة في روسيا NahrainNews.net "بول ما قبل التاريخ" يكشف حقائق مثيرة عن البشرية! NahrainNews.net الكشف عن مختبر "آبل" السري! NahrainNews.net لافرينتيف قدم إلى سوريا برسائل إيجابية من السعودية NahrainNews.net تقرير مولر يضعف ثقة الأمريكيين بترامب ويهبط بشعبيته لأدنى مستوى NahrainNews.net "السترات الصفراء" وسط باريس.. وشعارات مناهضة لماكرون وحكومته NahrainNews.net الشرطة الأفغانية: انفجار في كابل بالقرب من وزارة الاتصالات NahrainNews.net عبد المهدي يوجه بعدم السماح بنقل الحنطة المحلية بين المحافظات NahrainNews.net إيران تُعيد عائلة عراقية الى مطار بغداد لحملها جوازات مزورة NahrainNews.net بدء قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق NahrainNews.net الحج توجه دعوة للفائزين بقرعة عام 2020 NahrainNews.net
استخدام البول البشري في بناء منازل المستقبل
استخدام البول البشري في بناء منازل المستقبل
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

وجدت دراسة جديدة أن بناء منازل المستقبل يمكن أن يتم باستخدام الطوب أو الخرسانة المصنوعة من البول البشري.وطور باحثو جامعة كيب تاون، أول أساس حيوي في العالم مصنوع من البول البشري، حيث يُصنع الطوب من خلال عملية طبيعية تسمى "ترسيب الكربونات الميكروبية".وفي هذه العملية، يتم مزج الرمل الرخو أو الطين مع البكتيريا، التي تنتج إنزيما يسمى "urease" بشكل طبيعي.

University of Cape Town

ويحطم "urease" اليوريا في البول، في حين ينتج كربونات الكالسيوم التي تشكّل الرمل حسب الشكل المختار.ومن المثير للدهشة أن هذه العملية برمتها يمكن أن تحدث في درجة حرارة الغرفة، وهي أخبار سارة لحماية البيئة ودرء الاحتباس الحراري.

وقال الدكتور، ديلون راندال، الذي عمل في المشروع: "إذا كان العميل يرغب بأساس أقوى من الطوب الجيري بنسبة 40%، فستسمح البكتيريا بجعل المادة الصلبة أقوى".وأثناء عملية صنع الطوب، يمكن إنتاج عنصري النيتروجين والبوتاسيوم أيضا، واللذين يمكن استخدامهما كأسمدة تجارية. وعموما، يؤدي هذا الأمر إلى إنتاج "صفر" نفايات.وقال الدكتور راندال: "السؤال الأهم هو كيفية القيام بذلك بطريقة محسنة، بحيث يمكن تحقيق الربح من البول".وتجدر الإشارة إلى العقبة الأكبر، المتمثلة في مدى القبول الاجتماعي لاستخدام البول البشري.

المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 03/11/2018   رقم المحتوى 12193
أضف تقييـم