السبت 2019/4/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
وفاة مخرج أحد أشهر أفلام السينما في مصر! NahrainNews.net افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الدولي الـ41 NahrainNews.net خبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيض NahrainNews.net نبضات القلب المستقرة "تتنبأ" بخطر وفاتك! NahrainNews.net مواد غذائية تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء NahrainNews.net "أليكس" أول روبوت يقدم نشرة إخبارية في روسيا NahrainNews.net ابتكار ثلاجة مغناطيسية عالية الكفاءة في روسيا NahrainNews.net "بول ما قبل التاريخ" يكشف حقائق مثيرة عن البشرية! NahrainNews.net الكشف عن مختبر "آبل" السري! NahrainNews.net لافرينتيف قدم إلى سوريا برسائل إيجابية من السعودية NahrainNews.net تقرير مولر يضعف ثقة الأمريكيين بترامب ويهبط بشعبيته لأدنى مستوى NahrainNews.net "السترات الصفراء" وسط باريس.. وشعارات مناهضة لماكرون وحكومته NahrainNews.net الشرطة الأفغانية: انفجار في كابل بالقرب من وزارة الاتصالات NahrainNews.net عبد المهدي يوجه بعدم السماح بنقل الحنطة المحلية بين المحافظات NahrainNews.net إيران تُعيد عائلة عراقية الى مطار بغداد لحملها جوازات مزورة NahrainNews.net
هذه الأطعمة تقي من الإصابة بالسرطان... احرصوا عليها!
هذه الأطعمة تقي من الإصابة بالسرطان... احرصوا عليها!
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 

أجرى علماء فرنسيون دراسة شارك فيها نحو 70 ألف شخص، بينوا من خلالها أنواع الأطعمة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان.وتوزع المشاركون في الدراسة التي امتدت بين عامي 2009 و2016، على أربع مجموعات اعتمادا على نسبة المنتجات العضوية في أنظمتهم الغذائية، كما أخذت بعين الاعتبار العوامل الأخرى التي تؤثر على خطر تطور الأورام. وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون المنتجات العضوية في وجباتهم الغذائية، أقل عرضة للإصابة بالأورام الخبيثة بنسبة 25%. ومع ذلك لم يؤثر هذا النظام الغذائي على احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء أو البروستاتا.

Image result for ‫الأطعمة العضوية‬‎

وقد ترجع هذه النتائج المشجعة لمتناولي الأغذية العضوية إلى حقيقة أنهم يتناولون أقل ما يمكن من بقايا المبيدات الحشرية والأدوية المستخدمة في الزراعة عادة.وقالت إحدى المشاركات في الدراسة، جولي بيودري: "إذا تم التأكد من النتائج، فإن تشجيع استخدام المنتجات العضوية من قبل الجميع، يمكن أن يكون جزءا من استراتيجية الوقاية من السرطان في المستقبل".يذكر أن المنتجات العضوية (الأطعمة العضوية)، هي أغذية مصنوعة أو مزروعة دون استخدام المبيدات الحشرية والأسمدة الاصطناعية ولم تتم إضافة مواد كيميائية أثناء تصنيعها، كما أنها من الأطعمة غير المعدلة وراثيا.

المشـاهدات 144   تاريخ الإضافـة 03/11/2018   رقم المحتوى 12172
أضف تقييـم