الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
اكتشاف "مفتاح النوم" في الدماغ!
اكتشاف "مفتاح النوم" في الدماغ!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

اكتشف باحثو مركز Beth Deaconess الطبي مجموعة من الخلايا في منطقة الدماغ مسؤولة عن النوم، يتم تنشيطها عند إغلاق العيون.

ومع تنشيط هذه الخلايا، يبدأ الرسول الكيميائي في إطلاق إشارة إلى بقية الدماغ، مفادها أن الوقت قد حان للنوم. كما وجدت الدراسة أن درجات الحرارة الدافئة تؤدي إلى إطلاق هذه المادة الكيميائية.

وقام الباحثون بتحليل مجموعة من الخلايا تسمى نواة "ventrolateral preoptic"، في منطقة من أدمغة الفئران تُعرف باسم "الوطاء"، مسؤولة عن إغلاق الإشارات "المستيقظة" في الجسم.وباستخدام الفئران المعدلة جينيا، قام الباحثون بتنشيط الرسول الكيميائي لهذه الخلايا عن طريق شعاع ضوء الليزر. وفي الجزء الثاني من التجربة، تم استخدام مادة كيميائية لتنشيط بعض هذه الخلايا بشكل انتقائي.وتشير النتائج إلى أن تنشيط الرسائل الكيميائية في هذه الخلايا، يؤدي إلى نوم الفئران.

أطعمة تساعدك على النوم الجيد!

وتؤكد الأبحاث السابقة التي أجراها الباحثون نفسهم، أن هذه الخلايا تنشط أثناء النوم ويؤدي تلفها إلى الأرق. ولكن دراسة بحثية أجريت عام 2017 من قبل باحثين مختلفين وجدت العكس، حيث قالت إن تحفيز هذه الخلايا يوقظ الفئران.ولكن الباحثين يقولون إن تحفيز هذه الخلايا بشكل أسرع فقط، يعرضها للفشل، وبالتالي تتوقف عن إطلاق رسائل تحفيز النوم.ويقول الباحثون إن التنشيط المفرط للخلايا، يمكن أن يكون مسؤولا عن النوم الطويل، وبالتالي السبات لدى الحيوانات.وتوضح النتائج أن استمرار تنشيط هذه الخلايا يتسبب في انخفاض حرارة جسم الفئران، بنسبة تصل إلى 5 أو 6 درجات مئوية. ونُشرت الدراسة في مجلة Nature Communications.

المشـاهدات 21   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11474
أضف تقييـم