الجمعة 2019/2/22   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شركة غاز روسية تدرس إنشاء مدارس كروية ودعم المنتخبات العراقية NahrainNews.net بالوثيقة.. تسمية 6 سفراء جدد للعراق في الخارج NahrainNews.net بالصور.. مبنى أثري معروض للبيع بثمن بخس NahrainNews.net الحداد يطالب القضاء بتوضيح إزالة اللغة الكردية من شعاره الجديد NahrainNews.net بالصورة.. ضربة قوية لفريق النفط NahrainNews.net الشباب حاضر المجتمع ومستقبله NahrainNews.net وليسمع العالم أجمع أن الراب أصبح رابًا مهدويًا إسلامي وانتهى الأمر NahrainNews.net ثقافة القبور NahrainNews.net في مواجهة ثالوث التخلف NahrainNews.net العراق يرفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في آذار NahrainNews.net انتظار الشمري: كنت ضحية صراع سياسي والقضاء الإماراتي برأني NahrainNews.net بالفيديو: إلين دي جينيريس توزع مليون دولار على جمهورها NahrainNews.net بالفيديو: إلين دي جينيريس توزع مليون دولار على جمهورها NahrainNews.net المركزي يبيع أكثر من 176 مليون دولار NahrainNews.net صالح يؤكد اعتماد الحوار الصريح والبناء بين الفرقاء السياسيين NahrainNews.net
اكتشاف "مفتاح النوم" في الدماغ!
اكتشاف "مفتاح النوم" في الدماغ!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

اكتشف باحثو مركز Beth Deaconess الطبي مجموعة من الخلايا في منطقة الدماغ مسؤولة عن النوم، يتم تنشيطها عند إغلاق العيون.

ومع تنشيط هذه الخلايا، يبدأ الرسول الكيميائي في إطلاق إشارة إلى بقية الدماغ، مفادها أن الوقت قد حان للنوم. كما وجدت الدراسة أن درجات الحرارة الدافئة تؤدي إلى إطلاق هذه المادة الكيميائية.

وقام الباحثون بتحليل مجموعة من الخلايا تسمى نواة "ventrolateral preoptic"، في منطقة من أدمغة الفئران تُعرف باسم "الوطاء"، مسؤولة عن إغلاق الإشارات "المستيقظة" في الجسم.وباستخدام الفئران المعدلة جينيا، قام الباحثون بتنشيط الرسول الكيميائي لهذه الخلايا عن طريق شعاع ضوء الليزر. وفي الجزء الثاني من التجربة، تم استخدام مادة كيميائية لتنشيط بعض هذه الخلايا بشكل انتقائي.وتشير النتائج إلى أن تنشيط الرسائل الكيميائية في هذه الخلايا، يؤدي إلى نوم الفئران.

أطعمة تساعدك على النوم الجيد!

وتؤكد الأبحاث السابقة التي أجراها الباحثون نفسهم، أن هذه الخلايا تنشط أثناء النوم ويؤدي تلفها إلى الأرق. ولكن دراسة بحثية أجريت عام 2017 من قبل باحثين مختلفين وجدت العكس، حيث قالت إن تحفيز هذه الخلايا يوقظ الفئران.ولكن الباحثين يقولون إن تحفيز هذه الخلايا بشكل أسرع فقط، يعرضها للفشل، وبالتالي تتوقف عن إطلاق رسائل تحفيز النوم.ويقول الباحثون إن التنشيط المفرط للخلايا، يمكن أن يكون مسؤولا عن النوم الطويل، وبالتالي السبات لدى الحيوانات.وتوضح النتائج أن استمرار تنشيط هذه الخلايا يتسبب في انخفاض حرارة جسم الفئران، بنسبة تصل إلى 5 أو 6 درجات مئوية. ونُشرت الدراسة في مجلة Nature Communications.

المشـاهدات 114   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11474
أضف تقييـم