الإثنين 2018/10/15   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
البرلمان يعقد جلسته باستضافة وزير التعليم NahrainNews.net الشرطة الألمانية تطوّق محطة القطارات بكولونيا بعد احتجاز رهينة وإطلاق نار NahrainNews.net مصدر يكشف عن ضغوطات "سرية" لتمرير مرشحي الكتل السياسية: الاعرجي باق بمنصبه NahrainNews.net وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث NahrainNews.net ما هي كمية الفاكهة الواجب تناولها يوميا بحسب عمرك؟ NahrainNews.net خليجي يحرق نفسه بسبب خلافات زوجية NahrainNews.net هذا جديد حالة تامر حسني الصحية NahrainNews.net صاعقة تضرب طائرة الأمير هاري وعقيلته في طريقهما إلى أمستردام NahrainNews.net سوريا تعيد فتح معبرين مع الأردن والجولان المحتلة NahrainNews.net مصرف النهرين الاسلامي يصدر تعليمات جديدة بشأن منح قروض لشراء وحدات سكنية NahrainNews.net نائب: البرلمان سيصوت اليوم على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق NahrainNews.net بالوثيقة.. حكم إلغاء عزل الفياض وإعادته الى مناصبه NahrainNews.net ثوان فصلت العالم عن أسوأ كارثة جوية.. تفاصيل جديدة للمعجزة NahrainNews.net نائب يتحدث عن فوائد القروض وسلف الموظفين المستلمة من المصارف الحكومية NahrainNews.net اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي NahrainNews.net
ستة أوهام عن فيروس نقص المناعة ( الآيدز )
ستة أوهام عن فيروس نقص المناعة ( الآيدز )
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

دحض خبراء وأخصائيو المركز الطبي للوقاية من مرض نقص المناعة ومعالجته في مدينة كراسنودار الروسية الأوهام الأكثر شيوعا عن مرض نقص المناعة.ومن أهم الاعتقادات الخاطئة حول الفيروس الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض الإيدز:

  • يمكن معرفة الشخص المصاب من شكله.

الأشخاص المصابون بهذا المرض لا يختلفون بشيء عن الأشخاص العاديين، لأن أعراض المرض لا تظهر خلال فترة طويلة. علاوة على ذلك، ليس له أعراض خاصة، ولا يمكن اكتشافه إلا بعد تحليل الدم.

  • تنتقل العدوى نتيجة استخدام منشفة أو أواني الطعام.

هذا المرض لا ينتقل عبر هواء التنفس والسعال والعطس والمصافحة، لأن الفيروس يموت بسرعة خارج الجسم.

  • ينتقل المرض عبر اللعاب والدموع والعرق.

صحيح أن الفيروس يمكن أن يكون موجودا في هذه السوائل، بيد أن كميته فيها ضئيلة جدا وغير خطرة. فمثلا، لكي يصبح خطرا يحتاج إلى ثلاثة لترات من اللعاب، وحوض حمام من العرق ومسبح من الدموع.

  • يمكن الإصابة بالمرض في المسبح والحمام البخاري أو الحمام الاعتيادي.

يموت الفيروس بسرعة خارج الجسم، وهذا يعني أن هذه الأماكن غير خطرة.

  • ينتقل المرض من الحامل المصابة إلى الجنين.

هذا ممكن بالفعل. ولكن بفضل التطور الحاصل في الطب وعلاج المرأة الحامل بصورة صحيحة، يخفض احتمال انتقال المرض إلى الجنين إلى 2-3%.

  • استخدام الواقي الذكري يقي من انتقال المرض.

يخفض الواقي الذكري احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 95% عند استخدامه بشكل صحيح. ولكن، هناك حالات نادرة جدا سجلت لانتقال المرض على الرغم من استخدام الواقي الذكري. ومع ذلك يبقى الواقي أفضل وسيلة للوقاية من مرض نقص المناعة.

المشـاهدات 15   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11472
أضف تقييـم