الأربعاء 2019/5/22   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
مدرب الحدود: ما تبقى من الدوري لا يتحمل الأخطاء التحكيمية NahrainNews.net المياحي يدعو وزير النفط الى التعجيل بحسم موضوعي مصفى وشركة نفط واسط NahrainNews.net ماي تطلب من زعيم المعارضة "التنازل" لتمرير اتفاق البريكست NahrainNews.net نائب: من يشكك بالرافضين للتواجد الاجنبي ليس بعراقي NahrainNews.net القبض على قاتل ومغتصب ومبتز في واسط NahrainNews.net بالوثائق.. التعليم تعلن عن منح دراسية في سنغافورة مع راتب شهري NahrainNews.net الشرطة بالزي الأخضر والجوية بالازرق في ديربي بغداد غداً NahrainNews.net الإنتربول: لن نسلم محافظ كركوك السابق لغير بغداد NahrainNews.net القبض على متهم بحوزته أختام أثرية معدة للتهريب في الكاظمية NahrainNews.net المواشي السائبة.. خطر مروري يقتل عشرت العراقيين NahrainNews.net الحلبوسي والعامري يبحثان ملفي الوزارات الشاغرة وإدارة الدولة بالوكالة NahrainNews.net الخارجية النيابية تنتخب شيركو محمد رئيساً لها والعاني نائباً له NahrainNews.net القبض على مسافر في البصرة مطلوب للمخابرات العراقية NahrainNews.net العراق يعلق على استخدام السعودية لمينائه في البحر الأحمر.. وهذه تفاصيله NahrainNews.net المسعودي نائباً لرئيس لجنة التعليم وتأجيل حسم الرئاسة NahrainNews.net
ستة أوهام عن فيروس نقص المناعة ( الآيدز )
ستة أوهام عن فيروس نقص المناعة ( الآيدز )
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

دحض خبراء وأخصائيو المركز الطبي للوقاية من مرض نقص المناعة ومعالجته في مدينة كراسنودار الروسية الأوهام الأكثر شيوعا عن مرض نقص المناعة.ومن أهم الاعتقادات الخاطئة حول الفيروس الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض الإيدز:

  • يمكن معرفة الشخص المصاب من شكله.

الأشخاص المصابون بهذا المرض لا يختلفون بشيء عن الأشخاص العاديين، لأن أعراض المرض لا تظهر خلال فترة طويلة. علاوة على ذلك، ليس له أعراض خاصة، ولا يمكن اكتشافه إلا بعد تحليل الدم.

  • تنتقل العدوى نتيجة استخدام منشفة أو أواني الطعام.

هذا المرض لا ينتقل عبر هواء التنفس والسعال والعطس والمصافحة، لأن الفيروس يموت بسرعة خارج الجسم.

  • ينتقل المرض عبر اللعاب والدموع والعرق.

صحيح أن الفيروس يمكن أن يكون موجودا في هذه السوائل، بيد أن كميته فيها ضئيلة جدا وغير خطرة. فمثلا، لكي يصبح خطرا يحتاج إلى ثلاثة لترات من اللعاب، وحوض حمام من العرق ومسبح من الدموع.

  • يمكن الإصابة بالمرض في المسبح والحمام البخاري أو الحمام الاعتيادي.

يموت الفيروس بسرعة خارج الجسم، وهذا يعني أن هذه الأماكن غير خطرة.

  • ينتقل المرض من الحامل المصابة إلى الجنين.

هذا ممكن بالفعل. ولكن بفضل التطور الحاصل في الطب وعلاج المرأة الحامل بصورة صحيحة، يخفض احتمال انتقال المرض إلى الجنين إلى 2-3%.

  • استخدام الواقي الذكري يقي من انتقال المرض.

يخفض الواقي الذكري احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 95% عند استخدامه بشكل صحيح. ولكن، هناك حالات نادرة جدا سجلت لانتقال المرض على الرغم من استخدام الواقي الذكري. ومع ذلك يبقى الواقي أفضل وسيلة للوقاية من مرض نقص المناعة.

المشـاهدات 117   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11472
أضف تقييـم