الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
ستة أوهام عن فيروس نقص المناعة ( الآيدز )
ستة أوهام عن فيروس نقص المناعة ( الآيدز )
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

دحض خبراء وأخصائيو المركز الطبي للوقاية من مرض نقص المناعة ومعالجته في مدينة كراسنودار الروسية الأوهام الأكثر شيوعا عن مرض نقص المناعة.ومن أهم الاعتقادات الخاطئة حول الفيروس الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض الإيدز:

  • يمكن معرفة الشخص المصاب من شكله.

الأشخاص المصابون بهذا المرض لا يختلفون بشيء عن الأشخاص العاديين، لأن أعراض المرض لا تظهر خلال فترة طويلة. علاوة على ذلك، ليس له أعراض خاصة، ولا يمكن اكتشافه إلا بعد تحليل الدم.

  • تنتقل العدوى نتيجة استخدام منشفة أو أواني الطعام.

هذا المرض لا ينتقل عبر هواء التنفس والسعال والعطس والمصافحة، لأن الفيروس يموت بسرعة خارج الجسم.

  • ينتقل المرض عبر اللعاب والدموع والعرق.

صحيح أن الفيروس يمكن أن يكون موجودا في هذه السوائل، بيد أن كميته فيها ضئيلة جدا وغير خطرة. فمثلا، لكي يصبح خطرا يحتاج إلى ثلاثة لترات من اللعاب، وحوض حمام من العرق ومسبح من الدموع.

  • يمكن الإصابة بالمرض في المسبح والحمام البخاري أو الحمام الاعتيادي.

يموت الفيروس بسرعة خارج الجسم، وهذا يعني أن هذه الأماكن غير خطرة.

  • ينتقل المرض من الحامل المصابة إلى الجنين.

هذا ممكن بالفعل. ولكن بفضل التطور الحاصل في الطب وعلاج المرأة الحامل بصورة صحيحة، يخفض احتمال انتقال المرض إلى الجنين إلى 2-3%.

  • استخدام الواقي الذكري يقي من انتقال المرض.

يخفض الواقي الذكري احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 95% عند استخدامه بشكل صحيح. ولكن، هناك حالات نادرة جدا سجلت لانتقال المرض على الرغم من استخدام الواقي الذكري. ومع ذلك يبقى الواقي أفضل وسيلة للوقاية من مرض نقص المناعة.

المشـاهدات 19   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11472
أضف تقييـم