الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
ما هي أضرار أقراص علاج السعال؟
ما هي أضرار أقراص علاج السعال؟
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يعد السعال أحد أكثر الأعراض المزعجة للعديد من الأمراض، لذلك ومع أول شعور بظهوره، نسعى إلى تخفيفه بكافة الطرق المتاحة، بما فيها أقراص المص التي تباع في الصيدليات.

ويعتقد الجميع أن هذه الأقراص التي تباع من دون وصفة طبية، لا تشكل أي خطورة وضرر للصحة، بيد أن هذا بعيد عن الحقيقة.

ومعظم هذه الأقراص في أفضل الحالات لا تجلب أي فائدة أو ضرر للجسم، لأنها في الحقيقة تخفف فقط من أعراض السعال، أي لا تعالج المرض، سواء كان بسبب البرد أو التهاب القصبات. وكل ما تفعله هو تأجيل نوبة السعال، وبالتالي تؤجل مراجعتنا للطبيب، لأننا نشعر ببعض الراحة. ولكن المرض يشتد مع الوقت، لذلك فإن هذه الأقراص يجب استخدامها مع أدوية أخرى يصفها الطبيب لعلاج المرض.

كما يجب أن نعلم أن السعال الرطب، ليس سوى رد فعل وقائي للجسم، حيث أن الغشاء المخاطي يبدأ بإفراز البلغم للتخلص من الميكروبات. وتجدر الإشارة إلى أن بعض أقراص المص تكبح السعال، أي يبقى المرض داخل الجسم، ما يؤدي إلى تكاثر الميكروبات، وبالتالي حصول مضاعفات مختلفة. لذلك يجب اختيار الأقراص التي فيها مواد مقشعة.

وتحتوي هذه الأقراص على نسبة عالية من السكر، وهذا يمنع استخدامها من جانب مرضى السكري. كما أن بعض أنواع أقراص المص تحتوي على مواد مخدرة أو مخفضة للحرارة ومسكنات ومضادات حيوية، ما يمنع الحوامل والمرضعات والأطفال دون الثالثة من العمر من استخدامها.

وعلاوة على ذلك، تحتوي هذه الأقراص على مضافات اصطناعية مختلفة: أصباغ، مواد حافظة، محسنات المذاق، وجميعها تؤثر في صحة الذين يعانون من الحساسية، حيث قد يسبب تناولها الطفح الجلدي والحكة وضيقا في التنفس. أما الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، فقد تسبب لهم الغثيان والتجشؤ والحرقة المعوية والإسهال وغيرها من الأعراض.

المشـاهدات 20   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11468
أضف تقييـم