الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
النفط تتعاقد مع شركة أنغولية لحفر 10 آبار في حقل القيارة
النفط تتعاقد مع شركة أنغولية لحفر 10 آبار في حقل القيارة
إقتصادية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 وقعت شركة الحفر العراقية احدى تشكيلات وزارة النفط عقدا مع شركة {سونانغول} الأنغولية النفطية لحفر 10 آبار في حقل القيارة النفطي. ونقل بيان للوزارة عن وكيل الوزارة لشؤون المصافي فياض حسن نعمة قوله، ان "الوزارة تحرص على تطوير وزيادة الانتاج في عدد من الحقول النفطية بمحافظة نينوى والمناطق المحررة بعد طرد عصابات داعش الإرهابية واستقرار الوضع الامني بفضل جهود قواتنا المسلحة والحشد الشعبي الابطال ، حيث بدأت الوزارة بتوسيع رقعة العمل لتطوير تلك الحقول بالجهدين الوطني والأجنبي".
وأشار الى، ان "الوزارة عملت جاهدة على إعادة تأهيل وتطوير وتشغيل كافة الفعاليات النفطية في موقع القيارة، حيث ان الانتاج من النفط الخام في تزايد مستمر، فضلا عن إعادة تشغيل المصافي في موقع القيارة، حيث تعمل حاليا ثلاث وحدات انتاجية في المصفى من مجموع أربع وحدات".
وأضاف نعمة "اننا نعمل جاهدين لزيادة الانتاج من النفط الخام في عدد من الحقول منها {القيارة والنجمة وعين زالة وصفية".
من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب ان "خطط الوزارة تهدف الى دعم عمل الشركات الوطنية في مجال الاستكشاف والحفر وغيرها في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليص النفقات،" مشيرا الى ان "الوزارة ماضية في خططها لتطوير الانتاج والاستثمار الامثل للغاز في كافة الحقول وايقاف حرقه في غضون العام 2022".
أما مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد فقال انه "تم توقيع عقد مع شركة "{سونانغول} لحفر 10 آبار نفطية في حقل القيارة" مشيراً الى ان "ذلك يأتي ضمن نشاط الشركة الجديد بغية تفعيل الجهد الوطني بحسب استراتيجية وخطط الوزارة".
من جانبه قال مدير عام الشركة الأنغولية {راميش فالوري}، ان "شركته باشرت العمل من جديد في موقع القيارة النفطي بعد استقرار الوضع الأمني، وخلال ستة أشهر من العمل استطاعت الوصول الى انتاج 30 الف برميل باليوم".
وبين "بعد توقيع العقد لحفر الآبار وخلال شهر آذار المقبل سترتفع معدلات الانتاج في الحقل لتصل الى 60 الف برميل باليوم وتخطط الشركة لزيادة حفر عدد الآبار الى 100 بئر خلال العامين المقبلين للوصول الى معدلات انتاج أعلى وحسب المخطط لها".
وأضاف "لقد خلقنا فرص عمل في المنطقة للايدي العاملة العراقية بنسبة 95% من العمالة الموجودة في الحقل، كما نسعى الى زيادة العمل في الحقل لخلق فرص عمل أكثر" مشيرا الى ان "الشركة قامت ايضا بأنشاء مجمع سكني للعاملين مع مركز للتدريب المهني وورش للعمل".

المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11461
أضف تقييـم