الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
2.7 مليون $ "ثمن" يد ممثلة بديلة فقدتها أثناء التصوير! NahrainNews.net إطلاق نسخة فاخرة من طائرة الركاب "بوينغ 777 إكس" NahrainNews.net تعرف على أشهر حلوى لعام 2018! NahrainNews.net شاهد مفاجأة عمرو دياب لجمهوره السعودي NahrainNews.net رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net
الكربولي: البرلمان جاد على حصر السلاح بيد الدولة ونطمح لإعادة التحقيق بسقوط الموصل
الكربولي: البرلمان جاد على حصر السلاح بيد الدولة ونطمح لإعادة التحقيق بسقوط الموصل
سياسية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أكد النائب عن كتلة البناء محمد الكربولي، ان البرلمان الحالي يختلف عن سابقاته وهو جاد بحصر السلاح بيد الدولة".وقال الكربولي  "لا نعتقد ان هناك كتلة سياسية تتبنى بقاء السلاح خارج يد الدولة وأدواتنا هي تشريع القوانين الكفيلة بذلك" مضيفاً ان "القيادات الأمنية تخشى من الحشد الشعبي وسنعمل بقوة على رفع الغطاء عن أي مسيء في القوات الأمنية".وتابع "كل ما عملناه سابقا في تحرير المناطق أمنياً ولكن دحر الفكر يحتاج الى آليات أخرى وتماهت الحكومة في عملية إعادة الاعمار ولم تقض على مسبباته الأقتصادية والإجتماعية".وأكد الكربولي "لا يوجد حالياً ضغط سياسي على وزارتي الداخلية والدفاع، وينبغي فصل قيادة العمليات عن وزارتي الدفاع والداخلية لانها غير دستورية وأما حل وزارتي الأمن او قيادات العمليات".وبين "من الصعب حصر السلاح بيد الدولة لان كل الفصائل المسلحة أصبحت سياسية وهذه الفصائل كانت خير عون للانتخابات التي جرت لجهاتها السياسية" منوها الى ان "هذا السلاح هو أبرز المشاكل التي ستواجه رئيس الوزراء المقبل وقد يصطدم بالجهات التي تحمله" محذراً من "تأجيل هذا الملف".وقال الكربولي "لا زال هناك فضائيين بالقوات المسلحة والحشد الشعبي" مبينا ان "أساس الدولة هو الأمن وبعدها تطبيق القانون".
وأضاف "للأسف هناك رتب عسكرية عليا لا تستحق مناصبها وقدمنا تقارير كثيرة بشأنهم للقائد العام للقوات المسلحة {حيدر العبادي} ولكنه رفضها وطالبنا بعدم التدخل في عمل القوات الأمنية" معرباً عن "أمله بإعادة التحقيق في ملف سقوط مدينة الموصل".

المشـاهدات 54   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11430
أضف تقييـم