الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
ترامب يتوعد الهند برد سريع على شرائها "إس-400" الروسية
ترامب يتوعد الهند برد سريع على شرائها "إس-400" الروسية
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

توعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات سريعة ردا على شراء الهند دفعة من منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي.وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده امس الأربعاء في البيت الأبيض، في إجابة عن سؤال حول ما هي التدابير التي كانت بلاده مستعدة لاتخاذها في إطار "قانون التصدي لخصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات" ردا على هذه الصفقة: "الهند ستعلم".
وتابع الرئيس الأمريكي: "سترون في وقت قريب. أقرب مما تتوقعونه". 
ووقعت روسيا والهند في وقت سابق على صفقة ثنائية تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار بشأن توريد 5 كتائب من منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي على هامش لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.
وأكدت الولايات المتحدة مرارا في وقت سابق سعيها لعرقلة عملية شراء منظومات "إس-400" الروسية من قبل الدول الأخرى بتلويحها بالعقوبات، وفرضت عددا من الإجراءات التقييدية في هذا الإطار شهر سبتمبر الماضي على الصين، الدولة الأولى التي وقعت على صفقة اقتناء هذا السلاح من روسيا.
كما هددت الولايات المتحدة بشكل سافر بفرض عقوبات على تركيا، التي وقعت أيضا على صفقة مع روسيا بخصوص شراء "إس-400".
وأقر الرئيس الأمريكي "قانون التصدي لخصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات" في صيف 2017 لتكثيف اتخاذ التدابير التي تتخذها بلاده لمواجهة كل من روسيا والصين وإيران عبر فرض إجراءات تقييدية مختلفة ضد هذه الدول.
وينص القانون على تطبيق العقوبات ضد كل الدول التي تتعاون مع القطاعين الدفاعي والاستخباراتي لروسيا، لكن الهند تعتقد أن الولايات المتحدة تمنحها استثناء بالنسبة لها نظرا لأهمية السوق الهندية للأسلحة الأمريكية.
بدورها، اتهمت روسيا، بما في ذلك على لسان بوتين، الولايات المتحدة بالمنافسة غير النزيهة في الأسواق العالمية، مؤكدة أنها لا تخشى من العقوبات الأمريكية التي لن تؤثر على سياسات موسكو في هذا المجال.

المشـاهدات 15   تاريخ الإضافـة 11/10/2018   رقم المحتوى 11426
أضف تقييـم