الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
البنجر "دواء" للدماغ والكبد
البنجر "دواء" للدماغ والكبد
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

ينصح الأطباء بتناول البنجر بانتظام، حيث أكدت نتائج دراسات علمية على أن البنجر يحفز نشاط الدماغ لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يلعب دورا مهما في منع تطور مرض ألزهايمر.

ويحتوي البنجر أيضا على مواد نشطة أخرى، مثل الحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء في نخاع العظم. لذلك، ينصح بتناوله للوقاية من فقر الدم.

كما أن البنجر مفيد جدا للكبد. فبحسب الأطباء، عند تشحم الكبد أو إصابته بالتهابات فيروسية، يؤدي تناول البنجر إلى تنشيط عملية التمثيل الغذائي ويطيل عمر خلايا الكبد.

وعلاوة على ذلك، يحسن البنجر حالة القلب، حيث أن عصيره يساعد في تخفيض مستوى ضغط الدم. وتعد مادة البيتالين التي تعطيه لونه المميز، مضادا قويا للأكسدة، ولها خاصية إبطاء تطور الأورام في سرطان البروستاتا والثدي.

المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 10/10/2018   رقم المحتوى 11422
أضف تقييـم