الخميس 2019/2/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الوطني الكردستاني: لن نساوم على حقوقنا المشروعة وسنبدأ بالاصلاح الجذري NahrainNews.net انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في جلسة اليوم الاربعاء NahrainNews.net بالصورة.. طفل بلا دماغ يحير العلماء! NahrainNews.net كشف أبرز محاور لقاء وزير التجارة ونظيره الكويتي وتتضمن 8 ملفات إقتصادية NahrainNews.net إعلان مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز NahrainNews.net الاتحاد الإسباني يؤجل قراره بشأن عقوبة جاريث بيل NahrainNews.net "زومبي الغزلان" يثير ذعر العلماء وتحذير خطير!! NahrainNews.net صالح يؤكد اهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق NahrainNews.net حفنة مكسرات يومياً تحميك من مرض العصر! NahrainNews.net مصر.. إعدام تسعة مدانين باغتيال النائب العام NahrainNews.net سوريا.. إستسلام جماعي لإرهابيي داعش وعوائلهم قرب حدود العراق NahrainNews.net الدفاع المدني: احتمالية لانهيار السدة الفاصلة بين البصرة وميسان بسبب ارتفاع مناسيب المياه NahrainNews.net فايننشال تايمز: عودة عناصر داعش الأجانب تشكل أزمة للدول الأوروبية NahrainNews.net روسيا تصنع طائرة "مفخخة انتحارية" NahrainNews.net القوة الجوية والطلبة يتفقان دقيقة صمت حداداً على مشجع الصقور NahrainNews.net
موسكو: تفويض مدير منظمة حظر الكيميائي تحديد مستخدمي المواد السامة "مدمر"
موسكو: تفويض مدير منظمة حظر الكيميائي تحديد مستخدمي المواد السامة "مدمر"
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أكدت الخارجية الروسية، أن محاولات منح المدير العام للأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الحق في تحديد هوية المسؤولين عن استخدام المواد السامة، أمر مدمر.

وقال مدير قسم حظر الانتشار والرقابة على الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، الأربعاء، خلال مناظرات سياسية في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة "نعول على أن تقوم الدول التي تتبع سياسة مستقلة على الساحة الدولية، بتقييم جدي لما يحدث في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأن تعارض تنفيذ مثل هذه القرارات البغيضة والمدمرة لمنظومة الأمم المتحدة بكاملها، في المؤتمر العام القادم لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية".

وأشار يرماكوف إلى أن روسيا اقترحت أكثر من مرة إنشاء آلية دولية محايدة تحت رعاية مجلس الأمن، من شأنها الاضطلاع بالتحقيق في جميع حالات "الإرهاب الكيميائي" بدون استثناء، مضيفا أن مبادرات موسكو أصبحت "ضحية للسياسات المتهورة والمغامرة للمعارضين غير المسؤولين للحكومة الشرعية في سوريا".

ووافقت الدورة الاستثنائية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي، على اقتراح بريطانيا بتوسيع ولاية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ما يخول المنظمة تحديد المسؤولين عن الهجمات الكيميائية، وصوتت 82 دولة لصالح مشروع القرار، مقابل 24 دولة عارضته.

وتجري أعمال الدورة الـ89 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي بتاريخ 9-12 أكتوبر الحالي.

المشـاهدات 92   تاريخ الإضافـة 10/10/2018   رقم المحتوى 11419
أضف تقييـم