الخميس 2018/12/13   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هل أكلت وجبة دسمة أثناء الرجيم؟ هذه أسرع الطرق لحرق الدهون NahrainNews.net الحياة على طريقة "الزومبي".. 25 مليار طن تحت أقدامنا NahrainNews.net إنستغرام يضيف ميزة مفيدة للمغتربين NahrainNews.net لا تخطئ الهدف.. أخطر رشاشات في العالم NahrainNews.net نقص الكالسيوم.. أعراضه وعلاجه وكيفية الوقاية منه NahrainNews.net إنييستا يرد على بيليه بتصريح ناري ينصف ميسي NahrainNews.net العين الإماراتي يقلب خسارته لفوز.. ويضرب موعدا مع الترجي NahrainNews.net أمم أفريقيا 2019.. بعد قرار المغرب مصر تتأهب NahrainNews.net موقف محرج لنائب في الكونغرس.. والسبب "آيفون" NahrainNews.net وفاة الكاتب الصحفي المصري إبراهيم سعدة NahrainNews.net المؤلف الأعلى أجرا في العالم.. حقق 86 مليون دولار فقط! NahrainNews.net بسبب المرحاض.. طفلة تطالب باعتقال والدها NahrainNews.net بالصور.. لص يعتقل نفسه بأغبى عملية سرقة NahrainNews.net اشترى بوليصة تأمين بـ5 ملايين لزوجته.. ثم نفذ خطته الشيطانية NahrainNews.net العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة للمطالبة بتحسين ظروفهم المعاشية NahrainNews.net
مجدداً.. الجواز العراقي الأسوأ بالعالم في 2018
مجدداً.. الجواز العراقي الأسوأ بالعالم في 2018
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تصدر جواز سفر اليابان ترتيب أفضل الجوازات وأقواها في العالم، حسب مؤشر "هينلي آند بارتنرز باسبورت إندكس" الخاص بعام 2018، فيما تذيلت 4 دول عربية القائمة بينها العراق.

وقال موقع مؤسسة "هينلي باسبورت" إن الجواز الياباني يتيح زيارة 190 دولة، مما يجعله متفوقا على نظيره السنغافوري، الذي يمنح حامله حق دخول 189 دولة دون تأشيرة مسبقة.
ويأتي تفوق اليابان على سنغافورة، بعد حصول اليابان، في وقت سابق من الشهر الجاري، على تصريح دخول مواطنيها ميانمار دون الحاجة إلى تأشيرة.
وتقاسمت ألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية المركز الثالث بجوازات سفر تتيح زيارة 188 دولة.
وكعادتها تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل جوازات السفر بين الدول العربية، إذ يمنح لحامله فرصة زيارة 161 دولة دون تأشيرة مسبقة.
وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.
وتذيلت 4 دول عربية القائمة، حيث حلت اليمن في المركز 103، وتقاسمت الصومال وسوريا المركز 105، فيما حلت العراق في المركز 106 والأخير مع أفغانستان.
وقال "هينلي باسبورت" إن التصنيف الخاص بعام 2018 تم اعتماده بناء على معطيات حصرية صادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي.
وأضاف "الاتحاد يحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم وأكثرها شمولا عن معلومات السفر.. ويتم تعزيزها عن طريق إجراء بحوث داخلية مكثفة".

المشـاهدات 65   تاريخ الإضافـة 10/10/2018   رقم المحتوى 11384
أضف تقييـم