الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
2.7 مليون $ "ثمن" يد ممثلة بديلة فقدتها أثناء التصوير! NahrainNews.net إطلاق نسخة فاخرة من طائرة الركاب "بوينغ 777 إكس" NahrainNews.net تعرف على أشهر حلوى لعام 2018! NahrainNews.net شاهد مفاجأة عمرو دياب لجمهوره السعودي NahrainNews.net رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net
نظام ذكي "يمنع" شعور الموظفين بالنعاس!
نظام ذكي "يمنع" شعور الموظفين بالنعاس!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

طورت شركة Daikin Industries اليابانية المتخصصة في تصنيع أجهزة تكييف الهواء، نظاما ذكيا يعمل على إطلاق الهواء البارد عندما يشعر الموظفون بالنعاس.

وقالت الشركة إنها أجرت أبحاثا وجدت أن جعل غرفة العمل أكثر برودة لبضع دقائق، يعتبر أكثر فعالية بالنسبة ليقظة الموظفين مقارنة بتقنيات أخرى، مثل الأضواء الساطعة أو الروائح المنعشة، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وتأمل Daikin، التي تملك أيضا شركة تصنيع أجهزة تكييف الهواء "Goodman Manufacturing" ومقرها الولايات المتحدة، في التعاون مع شركة التكنولوجيا اليابانية "NEC Corp"، لتطوير نظام تكييف الهواء عالي التقنية.

وتتوقع الشركات أن النظام الجديد سيكون جاهزا بحلول عام 2020.

وقال يورينو كان، موظف Daikin الذي شارك في الدراسة: "لقد جربت القهوة والتمرينات السريعة والدردشات القصيرة عندما شعرت بالنعاس بعد الغداء، ولكن نظام Daikin كان أفضل بكثير".

ومع ذلك، يشير المنتقدون إلى أنه قد تكون هناك طرق أكثر فعالية لتشجيع الموظفين على التغلب على الشعور بالنعاس في فترة ما بعد الظهيرة. ووجد الباحثون أن أخذ غفوة قصيرة يمكن أن يعزز الإنتاجية أكثر من معظم الطرق الأخرى.

ولكن Daikin تعتقد أن هناك أسواقا وافرة لهذا النوع من المنتجات، الذي يميل إلى استخدام الذكاء الاصطناعي قبل تبريد الهواء. كما أجرت الشركة أبحاثا حول كيفية تأثير درجات الحرارة في مكان العمل، على الموظفين بشكل مختلف.

ووجد الباحثون أن الرجال يميلون في الشتاء إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية في الغرف التي تبلغ درجة حرارتها 20 درجة مئوية، برطوبة نسبتها 30%.

وفي الوقت نفسه، تعمل النساء بشكل أفضل في درجات حرارة تبلغ 22 درجة مئوية، مع رطوبة نسبتها 50%.

المشـاهدات 62   تاريخ الإضافـة 09/10/2018   رقم المحتوى 11376
أضف تقييـم