السبت 2018/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هزيمة جديدة لريال مدريد في الدوري الأسباني NahrainNews.net ايران تعلن ارتفاع تصدير السلع غير النفطية للعراق الى 5،4 مليارات دولار NahrainNews.net بالوثيقة.. التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة NahrainNews.net نائب: حكومة التكنوقراط أكذوبة والمناصب وزعت بالتراضي بين الكتل NahrainNews.net تترجم لـ"تبن".. انتقادات للافتة جنوبي بغداد تحمل كلمة (Hay) NahrainNews.net غذاء المستقبل: هذه الأطعمة ستكون بديلا للحوم والملح والسكر NahrainNews.net الاحزاب الكردية ترفع سقف مطالبها للمشاركة بالحكومة والمعارضة تفكر بالمقاطعة NahrainNews.net هواوي تكشف سعر هواتفها الحديثة "الخارقة" في المنطقة العربية NahrainNews.net نائب يطالب عبد المهدي بارسال السيرة الذاتية للوزراء المرشحين قبل جلسة منح الثقة NahrainNews.net ماكرون لعبد المهدي: فرنسا مستمرة بدعم العراق وخاصة بمجال الاعمار NahrainNews.net بالصور: ما سر خاتم الأمير هاري الأسود والغريب؟ NahrainNews.net وفاة أحد نجوم "افتح يا سمسم" NahrainNews.net "عيب خطير" في "الهاتف الخارق" NahrainNews.net نائب يحذر من مغبة تطبيق قانون شركة النفط الوطنية بصيغته الحالية NahrainNews.net السعودية تجتاز ماليزيا بصعوبة في كأس آسيا للشباب NahrainNews.net
نظام ذكي "يمنع" شعور الموظفين بالنعاس!
نظام ذكي "يمنع" شعور الموظفين بالنعاس!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

طورت شركة Daikin Industries اليابانية المتخصصة في تصنيع أجهزة تكييف الهواء، نظاما ذكيا يعمل على إطلاق الهواء البارد عندما يشعر الموظفون بالنعاس.

وقالت الشركة إنها أجرت أبحاثا وجدت أن جعل غرفة العمل أكثر برودة لبضع دقائق، يعتبر أكثر فعالية بالنسبة ليقظة الموظفين مقارنة بتقنيات أخرى، مثل الأضواء الساطعة أو الروائح المنعشة، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وتأمل Daikin، التي تملك أيضا شركة تصنيع أجهزة تكييف الهواء "Goodman Manufacturing" ومقرها الولايات المتحدة، في التعاون مع شركة التكنولوجيا اليابانية "NEC Corp"، لتطوير نظام تكييف الهواء عالي التقنية.

وتتوقع الشركات أن النظام الجديد سيكون جاهزا بحلول عام 2020.

وقال يورينو كان، موظف Daikin الذي شارك في الدراسة: "لقد جربت القهوة والتمرينات السريعة والدردشات القصيرة عندما شعرت بالنعاس بعد الغداء، ولكن نظام Daikin كان أفضل بكثير".

ومع ذلك، يشير المنتقدون إلى أنه قد تكون هناك طرق أكثر فعالية لتشجيع الموظفين على التغلب على الشعور بالنعاس في فترة ما بعد الظهيرة. ووجد الباحثون أن أخذ غفوة قصيرة يمكن أن يعزز الإنتاجية أكثر من معظم الطرق الأخرى.

ولكن Daikin تعتقد أن هناك أسواقا وافرة لهذا النوع من المنتجات، الذي يميل إلى استخدام الذكاء الاصطناعي قبل تبريد الهواء. كما أجرت الشركة أبحاثا حول كيفية تأثير درجات الحرارة في مكان العمل، على الموظفين بشكل مختلف.

ووجد الباحثون أن الرجال يميلون في الشتاء إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية في الغرف التي تبلغ درجة حرارتها 20 درجة مئوية، برطوبة نسبتها 30%.

وفي الوقت نفسه، تعمل النساء بشكل أفضل في درجات حرارة تبلغ 22 درجة مئوية، مع رطوبة نسبتها 50%.

المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 09/10/2018   رقم المحتوى 11376
أضف تقييـم