الخميس 2019/2/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الوطني الكردستاني: لن نساوم على حقوقنا المشروعة وسنبدأ بالاصلاح الجذري NahrainNews.net انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في جلسة اليوم الاربعاء NahrainNews.net بالصورة.. طفل بلا دماغ يحير العلماء! NahrainNews.net كشف أبرز محاور لقاء وزير التجارة ونظيره الكويتي وتتضمن 8 ملفات إقتصادية NahrainNews.net إعلان مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز NahrainNews.net الاتحاد الإسباني يؤجل قراره بشأن عقوبة جاريث بيل NahrainNews.net "زومبي الغزلان" يثير ذعر العلماء وتحذير خطير!! NahrainNews.net صالح يؤكد اهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق NahrainNews.net حفنة مكسرات يومياً تحميك من مرض العصر! NahrainNews.net مصر.. إعدام تسعة مدانين باغتيال النائب العام NahrainNews.net سوريا.. إستسلام جماعي لإرهابيي داعش وعوائلهم قرب حدود العراق NahrainNews.net الدفاع المدني: احتمالية لانهيار السدة الفاصلة بين البصرة وميسان بسبب ارتفاع مناسيب المياه NahrainNews.net فايننشال تايمز: عودة عناصر داعش الأجانب تشكل أزمة للدول الأوروبية NahrainNews.net روسيا تصنع طائرة "مفخخة انتحارية" NahrainNews.net القوة الجوية والطلبة يتفقان دقيقة صمت حداداً على مشجع الصقور NahrainNews.net
نظام ذكي "يمنع" شعور الموظفين بالنعاس!
نظام ذكي "يمنع" شعور الموظفين بالنعاس!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

طورت شركة Daikin Industries اليابانية المتخصصة في تصنيع أجهزة تكييف الهواء، نظاما ذكيا يعمل على إطلاق الهواء البارد عندما يشعر الموظفون بالنعاس.

وقالت الشركة إنها أجرت أبحاثا وجدت أن جعل غرفة العمل أكثر برودة لبضع دقائق، يعتبر أكثر فعالية بالنسبة ليقظة الموظفين مقارنة بتقنيات أخرى، مثل الأضواء الساطعة أو الروائح المنعشة، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وتأمل Daikin، التي تملك أيضا شركة تصنيع أجهزة تكييف الهواء "Goodman Manufacturing" ومقرها الولايات المتحدة، في التعاون مع شركة التكنولوجيا اليابانية "NEC Corp"، لتطوير نظام تكييف الهواء عالي التقنية.

وتتوقع الشركات أن النظام الجديد سيكون جاهزا بحلول عام 2020.

وقال يورينو كان، موظف Daikin الذي شارك في الدراسة: "لقد جربت القهوة والتمرينات السريعة والدردشات القصيرة عندما شعرت بالنعاس بعد الغداء، ولكن نظام Daikin كان أفضل بكثير".

ومع ذلك، يشير المنتقدون إلى أنه قد تكون هناك طرق أكثر فعالية لتشجيع الموظفين على التغلب على الشعور بالنعاس في فترة ما بعد الظهيرة. ووجد الباحثون أن أخذ غفوة قصيرة يمكن أن يعزز الإنتاجية أكثر من معظم الطرق الأخرى.

ولكن Daikin تعتقد أن هناك أسواقا وافرة لهذا النوع من المنتجات، الذي يميل إلى استخدام الذكاء الاصطناعي قبل تبريد الهواء. كما أجرت الشركة أبحاثا حول كيفية تأثير درجات الحرارة في مكان العمل، على الموظفين بشكل مختلف.

ووجد الباحثون أن الرجال يميلون في الشتاء إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية في الغرف التي تبلغ درجة حرارتها 20 درجة مئوية، برطوبة نسبتها 30%.

وفي الوقت نفسه، تعمل النساء بشكل أفضل في درجات حرارة تبلغ 22 درجة مئوية، مع رطوبة نسبتها 50%.

المشـاهدات 101   تاريخ الإضافـة 09/10/2018   رقم المحتوى 11376
أضف تقييـم