الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net نائب يعد إستيراد الحنطة الأمريكية بـ"المؤامرة" على المنتوج المحلي NahrainNews.net هدم نفق على رؤوس الدواعش في نينوى NahrainNews.net السجن 15 سنة لمدان بتجارة المخدرات وتصديق اعترافات متهم آخر NahrainNews.net وزير النفط يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع تركيا بمجال الطاقة NahrainNews.net
واشنطن تطالب السعودية بتحقيق شامل في مصير خاشقجي
واشنطن تطالب السعودية بتحقيق شامل في مصير خاشقجي
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تخطت ردود الفعل الأميركية "القلق" على مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى مطالبة واشنطن السعودية بإجراء تحقيق "شامل وشفاف" في اختفائه.

وبعد دقائق من تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب قال فيها إنه "قلق" بشأن مصير خاشقجي، أعرب نائبه مايك بنس عن استيائه "الشديد" من التقارير المتداولة بشأن مصير الصحفي السعودي، التي اعتبرها "مأساوية" حال ثبوتها.
وفي تغريدة له على تويتر، قال بنس إنه "مستاء جدا" من التقارير المتداولة بشأن مصير خاشقجي، وأضاف "إذا صح ما يتردد فهذا يوم مأساوي".
وتابع نائب الرئيس الأميركي "إن العالم يطالب بإجابات عن قضية الصحفي السعودي"، معتبرا العنف ضد الصحفيين في العالم خطرا على حرية التعبير.
من جهته دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الحكومة السعودية لدعم إجراء "تحقيق شامل" بشأن اختفاء خاشقجي، والتحلي بالشفافية بشأن نتائجه.
وبعد أن أبدى ترامب قلقه حيال اختفاء خاشقجي، قال بومبيو في بيان له "ندعو حكومة السعودية لدعم تحقيق معمق حول اختفاء خاشقجي ولتكون شفافة بشأن نتائج هذا التحقيق" . 
وأضاف "لقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحفي السعودي البارز والمساهم بصحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي". 
وأشار بومبيو إلى أن كبار مسؤولي وزارته تحدثوا مع السعودية عبر القنوات الدبلوماسية عن هذا الشأن.
وقال ترامب في وقت سابق أمس تعليقا على اختفاء خاشقجي "أشعر بالقلق حاليا لا أحد يعرف أي شيء عن الموضوع. هناك تداول لروايات سيئة، أنا لا أحب ذلك". 
من جهته حذر السيناتور الأميركي ليندسي غراهام -المعروف بقربه من ترامب- السعودية أمس من أنه إذا تأكد اغتيال الصحفي السعودي، فإن العواقب ستكون "مدمرة" على العلاقات بين الرياض وواشنطن. واعتبر أن على السعودية تقديم "إجابات صادقة".
وعلى الصعيد نفسه، نقلت شبكة سي أن أن الإخبارية الأميركية عمن وصفتهما بمسؤوليْن كبيرين في الإدارة الأميركية القول "إن واشنطن تعمل بهدوء في قضية خاشقجي".
وقال المسؤولان الأميركيان للشبكة إن الحكومة الأميركية تتابع قضية اختفاء خاشقجي عبر وكالات عدة، وعلى مستويات الإدارة العليا.

المشـاهدات 55   تاريخ الإضافـة 09/10/2018   رقم المحتوى 11361
أضف تقييـم