السبت 2018/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هزيمة جديدة لريال مدريد في الدوري الأسباني NahrainNews.net ايران تعلن ارتفاع تصدير السلع غير النفطية للعراق الى 5،4 مليارات دولار NahrainNews.net بالوثيقة.. التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة NahrainNews.net نائب: حكومة التكنوقراط أكذوبة والمناصب وزعت بالتراضي بين الكتل NahrainNews.net تترجم لـ"تبن".. انتقادات للافتة جنوبي بغداد تحمل كلمة (Hay) NahrainNews.net غذاء المستقبل: هذه الأطعمة ستكون بديلا للحوم والملح والسكر NahrainNews.net الاحزاب الكردية ترفع سقف مطالبها للمشاركة بالحكومة والمعارضة تفكر بالمقاطعة NahrainNews.net هواوي تكشف سعر هواتفها الحديثة "الخارقة" في المنطقة العربية NahrainNews.net نائب يطالب عبد المهدي بارسال السيرة الذاتية للوزراء المرشحين قبل جلسة منح الثقة NahrainNews.net ماكرون لعبد المهدي: فرنسا مستمرة بدعم العراق وخاصة بمجال الاعمار NahrainNews.net بالصور: ما سر خاتم الأمير هاري الأسود والغريب؟ NahrainNews.net وفاة أحد نجوم "افتح يا سمسم" NahrainNews.net "عيب خطير" في "الهاتف الخارق" NahrainNews.net نائب يحذر من مغبة تطبيق قانون شركة النفط الوطنية بصيغته الحالية NahrainNews.net السعودية تجتاز ماليزيا بصعوبة في كأس آسيا للشباب NahrainNews.net
واشنطن تطالب السعودية بتحقيق شامل في مصير خاشقجي
واشنطن تطالب السعودية بتحقيق شامل في مصير خاشقجي
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تخطت ردود الفعل الأميركية "القلق" على مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى مطالبة واشنطن السعودية بإجراء تحقيق "شامل وشفاف" في اختفائه.

وبعد دقائق من تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب قال فيها إنه "قلق" بشأن مصير خاشقجي، أعرب نائبه مايك بنس عن استيائه "الشديد" من التقارير المتداولة بشأن مصير الصحفي السعودي، التي اعتبرها "مأساوية" حال ثبوتها.
وفي تغريدة له على تويتر، قال بنس إنه "مستاء جدا" من التقارير المتداولة بشأن مصير خاشقجي، وأضاف "إذا صح ما يتردد فهذا يوم مأساوي".
وتابع نائب الرئيس الأميركي "إن العالم يطالب بإجابات عن قضية الصحفي السعودي"، معتبرا العنف ضد الصحفيين في العالم خطرا على حرية التعبير.
من جهته دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الحكومة السعودية لدعم إجراء "تحقيق شامل" بشأن اختفاء خاشقجي، والتحلي بالشفافية بشأن نتائجه.
وبعد أن أبدى ترامب قلقه حيال اختفاء خاشقجي، قال بومبيو في بيان له "ندعو حكومة السعودية لدعم تحقيق معمق حول اختفاء خاشقجي ولتكون شفافة بشأن نتائج هذا التحقيق" . 
وأضاف "لقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحفي السعودي البارز والمساهم بصحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي". 
وأشار بومبيو إلى أن كبار مسؤولي وزارته تحدثوا مع السعودية عبر القنوات الدبلوماسية عن هذا الشأن.
وقال ترامب في وقت سابق أمس تعليقا على اختفاء خاشقجي "أشعر بالقلق حاليا لا أحد يعرف أي شيء عن الموضوع. هناك تداول لروايات سيئة، أنا لا أحب ذلك". 
من جهته حذر السيناتور الأميركي ليندسي غراهام -المعروف بقربه من ترامب- السعودية أمس من أنه إذا تأكد اغتيال الصحفي السعودي، فإن العواقب ستكون "مدمرة" على العلاقات بين الرياض وواشنطن. واعتبر أن على السعودية تقديم "إجابات صادقة".
وعلى الصعيد نفسه، نقلت شبكة سي أن أن الإخبارية الأميركية عمن وصفتهما بمسؤوليْن كبيرين في الإدارة الأميركية القول "إن واشنطن تعمل بهدوء في قضية خاشقجي".
وقال المسؤولان الأميركيان للشبكة إن الحكومة الأميركية تتابع قضية اختفاء خاشقجي عبر وكالات عدة، وعلى مستويات الإدارة العليا.

المشـاهدات 16   تاريخ الإضافـة 09/10/2018   رقم المحتوى 11361
أضف تقييـم