الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
السجن والغرامة لقاتل النحل في النمسا!
السجن والغرامة لقاتل النحل في النمسا!
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

حكمت محكمة نمساوية في مدينة كلاغنفورت، على بستاني بالسجن الفعلي لمدة عام ودفع غرامة قدرها 20 ألف يورو، بسبب قتله النحل بالسم لإنقاذ رحيق أشجار بستانه المزهرة من غزو أسراب النحل.

مبيد "غليوفاست" سبب الموت الجماعي للنحل 

وأدانت المحكمة البستاني البالغ من العمر47 عاما، لقيامه برش مبيد يعرف بـ"الكلوربيريفوس" على أشجاره المزهرة، مما أسفر عن نفوق النحل في 50 خلية، تعود ملكيتها لمربي النحل في المنطقة، على الرغم من تذرع البستاني بأنه لم يكن يعلم بأن عمله هذا يعتبر جريمة يعاقب عليها.لكن المحكمة قالت في حكمها القاسي بحق المزارع، إنه مزارع محترف، وكان عليه أن يتوقع نتيجة استخدامه هذا المبيد، وأنه لا يجب عليه الوقوع بمثل هذا الخطأ.وأضافت، كان عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن رش الأشجار بالمبيدات الحشرية سيؤدي لنفوق النحل، بالإضافة لاحتمال تسمم الكثير من الأشخاص جراء تناولهم لعسل مسموم.وبعد صدور الحكم، أكد المزارع عزمه استئناف هذا الحكم، الذي اعتبره قاسيا ولا يتناسب مع قيامه بالاعتناء ببستانه.يذكر أن بعض دول الاتحاد الأوروبي تفرض حظرا على استخدام المبيدات الحشرية، وبخاصة تلك التي من الممكن أن تضر بالنحل.وبحسب إحصائية عالمية شملت آخر 20 سنة، فإن أعداد النحل انخفضت بنسبة كبيرة وتحديدا في أوروبا.

المشـاهدات 18   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11349
أضف تقييـم