الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
2.7 مليون $ "ثمن" يد ممثلة بديلة فقدتها أثناء التصوير! NahrainNews.net إطلاق نسخة فاخرة من طائرة الركاب "بوينغ 777 إكس" NahrainNews.net تعرف على أشهر حلوى لعام 2018! NahrainNews.net شاهد مفاجأة عمرو دياب لجمهوره السعودي NahrainNews.net رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net
حرارة الأرض سترتفع 3 درجات مئوية خلال أعوام!
حرارة الأرض سترتفع 3 درجات مئوية خلال أعوام!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أطلق العلماء تحذيرا عالميا غير مسبوق، ينذر بارتفاع حرارة الأرض 3 درجات مئوية، وذلك خلال بضعة أعوام قادمة.

وأشار العلماء إلى أن حرارة الأرض سترتفع قريبا لا محالة، ولكن، يمكن للجهود الدولية الصادقة والجماعية تحديد مستوى هذا الارتفاع بـ 1.5 درجة مئوية، فقط لا أكثر.

وفي السياق نفسه، أكد العلماء أن كبح درجات الحرارة المتصاعدة ليس بالأمر السهل، فهو معقد ومكلف جدا، إلا أن الفرصة ما تزال متاحة لإنقاذ مستقبل الأرض.

وحذر العلماء من أن هذا الاستنتاج هو بمثابة الإنذار الأخير لجميع دول العالم، بغية التحرك لوقف الكارثة المناخية التي تضرب كوكب الأرض.

وتوصل إلى الاستنتاج الأخير، فريق حكومي دولي معني بالتغيير المناخي (IPCC)، في تقرير جديد أتى نتيجة لـ 3 سنوات متواصلة من البحث والدراسة، حيث أعلن الفريق الدولي عن النتائج خلال آخر اجتماع له، في كوريا الجنوبية.

أما اليوم، فتكمن المشكلة الحقيقية في الصراع العالمي الدائر بين أعضاء اللجنة من جهة، والسياسيين المعنيين بشكل أساسي بالنمو الصناعي والاقتصادي ورفع مستوى المعيشة لدى دولهم من جهة آخرى، حيث لا يكترثون كما يجب لضرورة كبح الارتفاع الحراري بـ 1.5 درجة مئوية.

وفي ردهم على الذين يشككون بنتائج الدراسة ومدى جديتها، قال العلماء: "يذوب القطبان بسرعة غير مسبوقة، والأشجار المعمرة بدأت تموت فجأة، وآخر صيف شهدناه كان بمثابة حريق ناري أصاب الأرض".

المشـاهدات 64   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11346
أضف تقييـم