الخميس 2019/6/27   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
وزير الزراعة مهدداً مربي الدواجن: سنفتح الاستيراد اذا بقي سعر البيض بالارتفاع NahrainNews.net مجلس النواب يؤجل تقرير ومناقشة التعديل الاول لقانون وزارة التربية NahrainNews.net ضبط ٦ سيارات مخالفة في جمرك أم قصر الشمالي NahrainNews.net محكمة القضاء الاداري تقيل محافظ كربلاء عقيل الطريحي NahrainNews.net بالوثيقة.. المالية تخاطب الداخلية بشأن المفسوخة عقودهم NahrainNews.net مجلس النواب يُصوت على عدم منح ثقته للمرشحة زاهدة عبدالله محمد وزيراً للتربية NahrainNews.net مانشستر سيتي يبدأ مفاوضاته مع يوفنتوس لضم كانسيلو NahrainNews.net الحلبوسي يوجه لجنة الامن والدفاع بعقد اجتماع طارئ بشأن حرائق كبريت المشراق NahrainNews.net ​البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net مجلس الديوانية يصوت على اقالة المحافظ NahrainNews.net بالصور.. ما خلفه حريق الفندق وسط بغداد NahrainNews.net وزير النفط يرجح تمديد أوبك لاتفاق خفض الإنتاج NahrainNews.net نائب عن الفتح يكشف اسباب اسقاط المرشحة الثالثة للتربية NahrainNews.net
وفاة مغنية الأوبرا الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كابالي
وفاة مغنية الأوبرا الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كابالي
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

توفيت امس السبت في برشلونة مغنية الأوبرا الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كوبالي عن عمر ناهز 85 عاما.ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في أحد مستشفيات برشلونة: "إنها توفيت ليلة السبت في مستشفى سان باو".وأضافت الوكالة أن جنازة المغنية ستتم يوم الاثنين المقبل.

ونقلت صحيفة "Vanguardia" الإسبانية في سبتمبر الماضي عن أقرباء المغنية أنها تتلقى العلاج في أحد مستشفيات برشلونة. وفيما بعد أفادت وكالة "Europa Press" بأن الحالة الصحية للمغنية تحسنت.

ولدت مونتسيرات كابالي في الـ12 من أبريل عام 1933 في أسرة عامل. وكانت تهتم بالموسيقى والغناء منذ طفولتها. درست الموسيقى والغناء في معهد Liceu الثقافي في برشلونة، وتخرجت منه بالميدالية الذهبية عام 1954.  وتضم مجموعة أغاني كابالي 125 دورا في الأوبرا. ووصفها الخبراء بأنها "سيدة سوبرانو".

وكانت تغني في أشهر المسارح العالمية وبينها كوفنت غاردن في لندن وميتروبوليتين أوبرا في نيويورك، وغران أوبرا في باريس.وأصبحت مونتسيرات كوبالي مشهورة بفضل تقنية غنائها الرائعة وأدائها الأدوار في الأوبرا الإيطالية الكلاسيكية للموسيقيين روسيني وبيليني ودونيتسي.

المشـاهدات 209   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11345
أضف تقييـم