الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
وفاة مغنية الأوبرا الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كابالي
وفاة مغنية الأوبرا الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كابالي
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

توفيت امس السبت في برشلونة مغنية الأوبرا الإسبانية الشهيرة مونتسيرات كوبالي عن عمر ناهز 85 عاما.ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في أحد مستشفيات برشلونة: "إنها توفيت ليلة السبت في مستشفى سان باو".وأضافت الوكالة أن جنازة المغنية ستتم يوم الاثنين المقبل.

ونقلت صحيفة "Vanguardia" الإسبانية في سبتمبر الماضي عن أقرباء المغنية أنها تتلقى العلاج في أحد مستشفيات برشلونة. وفيما بعد أفادت وكالة "Europa Press" بأن الحالة الصحية للمغنية تحسنت.

ولدت مونتسيرات كابالي في الـ12 من أبريل عام 1933 في أسرة عامل. وكانت تهتم بالموسيقى والغناء منذ طفولتها. درست الموسيقى والغناء في معهد Liceu الثقافي في برشلونة، وتخرجت منه بالميدالية الذهبية عام 1954.  وتضم مجموعة أغاني كابالي 125 دورا في الأوبرا. ووصفها الخبراء بأنها "سيدة سوبرانو".

وكانت تغني في أشهر المسارح العالمية وبينها كوفنت غاردن في لندن وميتروبوليتين أوبرا في نيويورك، وغران أوبرا في باريس.وأصبحت مونتسيرات كوبالي مشهورة بفضل تقنية غنائها الرائعة وأدائها الأدوار في الأوبرا الإيطالية الكلاسيكية للموسيقيين روسيني وبيليني ودونيتسي.

المشـاهدات 15   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11345
أضف تقييـم