الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
المحليات الاصطناعية ومشروبات الحمية تهدد الأصحاء بمرض مزمن
المحليات الاصطناعية ومشروبات الحمية تهدد الأصحاء بمرض مزمن
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

توصلت دراسة علمية إلى أن مشروبات الحمية والمحليات الاصطناعية التي يستخدمها الكثيرون لخفض استهلاكهم من السكر، يمكن أن تعرضهم بالفعل لخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ووجد العلماء أن أسبوعين فقط من تناول كميات كبيرة من المحليات منخفضة السعرات الحرارية، فترة كافية لتغيير تكوين البكتيريا في الأمعاء.

وقال الباحثون إن هذا يغير الطريقة التي يمتص بها الجسم وينظم السكر في الدم، ما يزيد مع مرور الوقت من خطر الإصابة بالسكري.

وقام الباحثون بقيادة البروفيسور، ريتشارد يونغ، من كلية أديلايد الطبية في أستراليا، بتتبع 29 شابا من الأصحاء لمدة أسبوعين.

وأعطي نصف المشاركين كبسولات تحتوي على "السوكرالوز" و"أسيسلفام البوتاسيوم"، ما يعادل 4 علب ونصف من مشروبات الحمية، يوميا. وحصل النصف الآخر على كبسولات وهمية لا تحتوي على هذه المحليات.

وحلل الباحثون البكتيريا في أمعاء المتطوعين، ووجدوا تغييرا كبيرا لدى أولئك الذين استهلكوا المحليات، إلى جانب انخفاض إفراز الهرمون "GLP-1" الذي يساعد على التحكم في مستويات الغلوكوز في الدم.

وقال الباحثون الذين عرضوا النتائج التي توصلوا إليها في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لدراسة السكري في برلين: "كان أسبوعان من المكملات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية كافيان لتعطيل بكتيريا الأمعاء وزيادة وفرة تلك الموجودة عادة في الأفراد الأصحاء".

في المقابل، حذر خبراء بريطانيون من أن هذه النتائج ليست نهائية وأن المحليات الاصطناعية هي أفضل بديل للسكر.

المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11341
أضف تقييـم