الخميس 2019/2/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الوطني الكردستاني: لن نساوم على حقوقنا المشروعة وسنبدأ بالاصلاح الجذري NahrainNews.net انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في جلسة اليوم الاربعاء NahrainNews.net بالصورة.. طفل بلا دماغ يحير العلماء! NahrainNews.net كشف أبرز محاور لقاء وزير التجارة ونظيره الكويتي وتتضمن 8 ملفات إقتصادية NahrainNews.net إعلان مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز NahrainNews.net الاتحاد الإسباني يؤجل قراره بشأن عقوبة جاريث بيل NahrainNews.net "زومبي الغزلان" يثير ذعر العلماء وتحذير خطير!! NahrainNews.net صالح يؤكد اهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق NahrainNews.net حفنة مكسرات يومياً تحميك من مرض العصر! NahrainNews.net مصر.. إعدام تسعة مدانين باغتيال النائب العام NahrainNews.net سوريا.. إستسلام جماعي لإرهابيي داعش وعوائلهم قرب حدود العراق NahrainNews.net الدفاع المدني: احتمالية لانهيار السدة الفاصلة بين البصرة وميسان بسبب ارتفاع مناسيب المياه NahrainNews.net فايننشال تايمز: عودة عناصر داعش الأجانب تشكل أزمة للدول الأوروبية NahrainNews.net روسيا تصنع طائرة "مفخخة انتحارية" NahrainNews.net القوة الجوية والطلبة يتفقان دقيقة صمت حداداً على مشجع الصقور NahrainNews.net
محكمة العدل تبدأ اليوم النظر في تجميد أمريكا للأموال الايرانية
محكمة العدل تبدأ اليوم النظر في تجميد أمريكا للأموال الايرانية
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تبدأ اليوم الاثنين جلسات استماع في محكمة العدل الدولية في لاهاي للبت في ملف تجميد الاموال الايرانية من قبل اميركا، وتستمر لغاية يوم الجمعة المقبل، وفقا للشكوى التي رفعتها ايران بهذا الصدد.

وفي جلستي اليوم الاثنين اللتين تقامان صباحا وعصرا ستقدم اميركا استدلالاتها شفهيا فيما ستقدم ايران استدلالاتها شفهيا في جلستي الاربعاء صباحا وعصرا حول الشكوى التي رفعتها للمحكمة للبت في ملف تجميد الاموال الايرانية من قبل اميركا.
وكانت محكمة العدل الدولية أمرت الأربعاء الماضي بوقف العقوبات الأمريكية على السلع "الإنسانية" الموردة إلى إيران.
وجاء الحكم بعد أن تقدمت طهران في يوليو تموز الماضي بشكوى ضد واشنطن إلى محكمة العدل الدولية، الهيئة القضائية الأساسية لدى الأمم المتحدة، متهمة إياها بـ"خنق" اقتصادها، بعدما أعادت واشنطن فرض عقوباتها على طهران.
وفي مايو ايار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الدولي مع طهران، معيدا بذلك فرض العقوبات الأمريكية عليها.
ودخلت الحزمة الأولى من عقوبات واشنطن حيز التنفيذ في أغسطس آب الماضي، على أن تسري الحزمة الثانية، والتي تستهدف قطاع النفط الإيراني في نوفمبر تشرين الثاني القادم.
وتعيش إيران أزمة اقتصادية خانقة، حيث انهارت عملتها إلى مستويات قياسية، مع خروج الشركات الأوروبية من إيران، المتخوفة من وطأة العقوبات الأمريكية.

المشـاهدات 81   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11319
أضف تقييـم