الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net نائب يعد إستيراد الحنطة الأمريكية بـ"المؤامرة" على المنتوج المحلي NahrainNews.net هدم نفق على رؤوس الدواعش في نينوى NahrainNews.net السجن 15 سنة لمدان بتجارة المخدرات وتصديق اعترافات متهم آخر NahrainNews.net وزير النفط يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع تركيا بمجال الطاقة NahrainNews.net
محكمة العدل تبدأ اليوم النظر في تجميد أمريكا للأموال الايرانية
محكمة العدل تبدأ اليوم النظر في تجميد أمريكا للأموال الايرانية
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تبدأ اليوم الاثنين جلسات استماع في محكمة العدل الدولية في لاهاي للبت في ملف تجميد الاموال الايرانية من قبل اميركا، وتستمر لغاية يوم الجمعة المقبل، وفقا للشكوى التي رفعتها ايران بهذا الصدد.

وفي جلستي اليوم الاثنين اللتين تقامان صباحا وعصرا ستقدم اميركا استدلالاتها شفهيا فيما ستقدم ايران استدلالاتها شفهيا في جلستي الاربعاء صباحا وعصرا حول الشكوى التي رفعتها للمحكمة للبت في ملف تجميد الاموال الايرانية من قبل اميركا.
وكانت محكمة العدل الدولية أمرت الأربعاء الماضي بوقف العقوبات الأمريكية على السلع "الإنسانية" الموردة إلى إيران.
وجاء الحكم بعد أن تقدمت طهران في يوليو تموز الماضي بشكوى ضد واشنطن إلى محكمة العدل الدولية، الهيئة القضائية الأساسية لدى الأمم المتحدة، متهمة إياها بـ"خنق" اقتصادها، بعدما أعادت واشنطن فرض عقوباتها على طهران.
وفي مايو ايار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الدولي مع طهران، معيدا بذلك فرض العقوبات الأمريكية عليها.
ودخلت الحزمة الأولى من عقوبات واشنطن حيز التنفيذ في أغسطس آب الماضي، على أن تسري الحزمة الثانية، والتي تستهدف قطاع النفط الإيراني في نوفمبر تشرين الثاني القادم.
وتعيش إيران أزمة اقتصادية خانقة، حيث انهارت عملتها إلى مستويات قياسية، مع خروج الشركات الأوروبية من إيران، المتخوفة من وطأة العقوبات الأمريكية.

المشـاهدات 47   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11319
أضف تقييـم