السبت 2018/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هزيمة جديدة لريال مدريد في الدوري الأسباني NahrainNews.net ايران تعلن ارتفاع تصدير السلع غير النفطية للعراق الى 5،4 مليارات دولار NahrainNews.net بالوثيقة.. التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة NahrainNews.net نائب: حكومة التكنوقراط أكذوبة والمناصب وزعت بالتراضي بين الكتل NahrainNews.net تترجم لـ"تبن".. انتقادات للافتة جنوبي بغداد تحمل كلمة (Hay) NahrainNews.net غذاء المستقبل: هذه الأطعمة ستكون بديلا للحوم والملح والسكر NahrainNews.net الاحزاب الكردية ترفع سقف مطالبها للمشاركة بالحكومة والمعارضة تفكر بالمقاطعة NahrainNews.net هواوي تكشف سعر هواتفها الحديثة "الخارقة" في المنطقة العربية NahrainNews.net نائب يطالب عبد المهدي بارسال السيرة الذاتية للوزراء المرشحين قبل جلسة منح الثقة NahrainNews.net ماكرون لعبد المهدي: فرنسا مستمرة بدعم العراق وخاصة بمجال الاعمار NahrainNews.net بالصور: ما سر خاتم الأمير هاري الأسود والغريب؟ NahrainNews.net وفاة أحد نجوم "افتح يا سمسم" NahrainNews.net "عيب خطير" في "الهاتف الخارق" NahrainNews.net نائب يحذر من مغبة تطبيق قانون شركة النفط الوطنية بصيغته الحالية NahrainNews.net السعودية تجتاز ماليزيا بصعوبة في كأس آسيا للشباب NahrainNews.net
محكمة العدل تبدأ اليوم النظر في تجميد أمريكا للأموال الايرانية
محكمة العدل تبدأ اليوم النظر في تجميد أمريكا للأموال الايرانية
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تبدأ اليوم الاثنين جلسات استماع في محكمة العدل الدولية في لاهاي للبت في ملف تجميد الاموال الايرانية من قبل اميركا، وتستمر لغاية يوم الجمعة المقبل، وفقا للشكوى التي رفعتها ايران بهذا الصدد.

وفي جلستي اليوم الاثنين اللتين تقامان صباحا وعصرا ستقدم اميركا استدلالاتها شفهيا فيما ستقدم ايران استدلالاتها شفهيا في جلستي الاربعاء صباحا وعصرا حول الشكوى التي رفعتها للمحكمة للبت في ملف تجميد الاموال الايرانية من قبل اميركا.
وكانت محكمة العدل الدولية أمرت الأربعاء الماضي بوقف العقوبات الأمريكية على السلع "الإنسانية" الموردة إلى إيران.
وجاء الحكم بعد أن تقدمت طهران في يوليو تموز الماضي بشكوى ضد واشنطن إلى محكمة العدل الدولية، الهيئة القضائية الأساسية لدى الأمم المتحدة، متهمة إياها بـ"خنق" اقتصادها، بعدما أعادت واشنطن فرض عقوباتها على طهران.
وفي مايو ايار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الدولي مع طهران، معيدا بذلك فرض العقوبات الأمريكية عليها.
ودخلت الحزمة الأولى من عقوبات واشنطن حيز التنفيذ في أغسطس آب الماضي، على أن تسري الحزمة الثانية، والتي تستهدف قطاع النفط الإيراني في نوفمبر تشرين الثاني القادم.
وتعيش إيران أزمة اقتصادية خانقة، حيث انهارت عملتها إلى مستويات قياسية، مع خروج الشركات الأوروبية من إيران، المتخوفة من وطأة العقوبات الأمريكية.

المشـاهدات 16   تاريخ الإضافـة 08/10/2018   رقم المحتوى 11319
أضف تقييـم