الأربعاء 2018/12/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
تضرر 6 محافظات إيرانية جراء السيول وعاصفة ترابية شديدة تضرب أخرى
تضرر 6 محافظات إيرانية جراء السيول وعاصفة ترابية شديدة تضرب أخرى
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تعرضت 6 محافظات للاضرار في شمال ايران ووسطها جراء الفيضانات والامطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين.وقال رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ مرتضى سليمي، في تصريح لوكالة أنباء فارس الايرانية، ان محافظات يزد ومازندران وكيلان وكلستان وخراسان الشمالية واصفهان قد اضرتها مياه الفيضانات الاخيرة".
واضاف، ان "خمسة أشخاص لقوا حتفهم في محافظة مازندران كما ان 2679 شخصا تلقوا مساعدات الاغاثة كما تم ايواء 317 شخصا في المساجد ومراكز الاغاثة والانقاذ بشكل مؤقت". 
وتابع سليمي انه "تم إخلاء المياه من 410 منزلا كما اخرجت 32 سيارة من مجاري الفيضانات".
ولفت سليمي الى ان عمليات الاغاثة ماتزال مستمرة في محافظتي كيلان ومازندران حيث تم توزيع عدد كير من الاغطية والمواد الغذائية والمساعدات الانسانية على المتضررين".
من جانبه أعلن خبير الانواء الجوية في محافظة سيستان وبلوجستان {جنوب شرق ايران} علي ملاشاهي بان "عاصفة رملية اجتاحت مدينة زاهدان بسرعة 104 كم في الساعة".
وقال ملاشاهي انه "خلال الساعات الـ 24 الماضية لغاية الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الاحد {بالتوقيت المحلي، الثالثة فجرا بتوقيت غرينتش}، بلغت السرعة القصوى للرياح 104 كم والرؤية الافقية 900 م".
وأضاف خبير الانواء الجوية بان "الحد الاقصى لكثافة الاتربة والغبار العالق في الجو بلغ 2853 ميكروغرام في المتر المكعب الواحد {19 ضعف الحد الطبيعي}.
وقال، ان "سرعة العاصفة التي اجتاحت منطقة سيستان صباح اليوم الاحد بلغت 95 كم في الساعة مما قلل الرؤية الافقية الى 900 م".انتهى
Resized Image

المشـاهدات 81   تاريخ الإضافـة 07/10/2018   رقم المحتوى 11306
أضف تقييـم