الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
استبدلت المياه بمشروب غازي طوال 64 عاما... وهكذا كانت النتيجة! NahrainNews.net الأمين العام لـ"أوبك" يدعو الدول المنتجة للنفط لزيادة الإنتاج NahrainNews.net المالكي: يجب دعم الحكومة القادمة ونرفض مبدأ الحصار على ايران NahrainNews.net المركزي يدعو شركات التوسط الى الاندماج NahrainNews.net أسعار النفط تصعد بشكل حاد NahrainNews.net انخفاض بأسعار صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مراقب سياسي: الخيارات أمام عبد المهدي أصبحت محدودة NahrainNews.net قبعة ميلانيا ترامب تثير الجدل... والسبب؟ NahrainNews.net نزال القرن قادم .. حبيب مجمدوف تحدى نجم الملاكمة فلويد مايويذر NahrainNews.net الصن : مورينيو لايمانع في إعارة الشاب ماكتوميناي في الفترة الشتوية لمنحه مزيد من الفرصة. NahrainNews.net رسمياً : اشرف حكيمي يفوز بجائزة افضل لاعب شاب في شهر سبتمبر بالدوري الالماني NahrainNews.net الكاسير سجل 10 اهداف من اخر 10 تسديدات على المرمى NahrainNews.net سترلينغ سجل أمام إسبانيا ليكون الهدف الأول له مع إنكلترا بعد ثلاث سنوات من الصيام عن التهديف NahrainNews.net داني ميرفي نجم البلوز السابق: إيدين هازارد سيكون الأفضل في تاريخ تشيلسي NahrainNews.net رسمياً : باتريك كوتروني يجدد عقده مع #ميلان حتى عام 2023 NahrainNews.net
تضرر 6 محافظات إيرانية جراء السيول وعاصفة ترابية شديدة تضرب أخرى
تضرر 6 محافظات إيرانية جراء السيول وعاصفة ترابية شديدة تضرب أخرى
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 تعرضت 6 محافظات للاضرار في شمال ايران ووسطها جراء الفيضانات والامطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين.وقال رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ مرتضى سليمي، في تصريح لوكالة أنباء فارس الايرانية، ان محافظات يزد ومازندران وكيلان وكلستان وخراسان الشمالية واصفهان قد اضرتها مياه الفيضانات الاخيرة".
واضاف، ان "خمسة أشخاص لقوا حتفهم في محافظة مازندران كما ان 2679 شخصا تلقوا مساعدات الاغاثة كما تم ايواء 317 شخصا في المساجد ومراكز الاغاثة والانقاذ بشكل مؤقت". 
وتابع سليمي انه "تم إخلاء المياه من 410 منزلا كما اخرجت 32 سيارة من مجاري الفيضانات".
ولفت سليمي الى ان عمليات الاغاثة ماتزال مستمرة في محافظتي كيلان ومازندران حيث تم توزيع عدد كير من الاغطية والمواد الغذائية والمساعدات الانسانية على المتضررين".
من جانبه أعلن خبير الانواء الجوية في محافظة سيستان وبلوجستان {جنوب شرق ايران} علي ملاشاهي بان "عاصفة رملية اجتاحت مدينة زاهدان بسرعة 104 كم في الساعة".
وقال ملاشاهي انه "خلال الساعات الـ 24 الماضية لغاية الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الاحد {بالتوقيت المحلي، الثالثة فجرا بتوقيت غرينتش}، بلغت السرعة القصوى للرياح 104 كم والرؤية الافقية 900 م".
وأضاف خبير الانواء الجوية بان "الحد الاقصى لكثافة الاتربة والغبار العالق في الجو بلغ 2853 ميكروغرام في المتر المكعب الواحد {19 ضعف الحد الطبيعي}.
وقال، ان "سرعة العاصفة التي اجتاحت منطقة سيستان صباح اليوم الاحد بلغت 95 كم في الساعة مما قلل الرؤية الافقية الى 900 م".انتهى
Resized Image

المشـاهدات 21   تاريخ الإضافـة 07/10/2018   رقم المحتوى 11306
أضف تقييـم