الخميس 2019/6/27   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
وزير الزراعة مهدداً مربي الدواجن: سنفتح الاستيراد اذا بقي سعر البيض بالارتفاع NahrainNews.net مجلس النواب يؤجل تقرير ومناقشة التعديل الاول لقانون وزارة التربية NahrainNews.net ضبط ٦ سيارات مخالفة في جمرك أم قصر الشمالي NahrainNews.net محكمة القضاء الاداري تقيل محافظ كربلاء عقيل الطريحي NahrainNews.net بالوثيقة.. المالية تخاطب الداخلية بشأن المفسوخة عقودهم NahrainNews.net مجلس النواب يُصوت على عدم منح ثقته للمرشحة زاهدة عبدالله محمد وزيراً للتربية NahrainNews.net مانشستر سيتي يبدأ مفاوضاته مع يوفنتوس لضم كانسيلو NahrainNews.net الحلبوسي يوجه لجنة الامن والدفاع بعقد اجتماع طارئ بشأن حرائق كبريت المشراق NahrainNews.net ​البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net مجلس الديوانية يصوت على اقالة المحافظ NahrainNews.net بالصور.. ما خلفه حريق الفندق وسط بغداد NahrainNews.net وزير النفط يرجح تمديد أوبك لاتفاق خفض الإنتاج NahrainNews.net نائب عن الفتح يكشف اسباب اسقاط المرشحة الثالثة للتربية NahrainNews.net
أرقام مفزعة لحالات الإنتحار في العالم بدوافع غير مسبوقة
أرقام مفزعة لحالات الإنتحار في العالم بدوافع غير مسبوقة
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 يعزو الناس مسألة الانتحار في الغالب إلى تفاقم مرض الاكتئاب لدى الإنسان، لكن خبيرة نفسية مرموقة أكدت أن وضع حد للحياة لا يرتبط دائما بهذا المرض النفسي، إذ ثمة مشاهير في عافية تامة اختاروا هذه النهاية المأساوية.وبحسب ما نقل موقع "ساينتفيك أميركان" العلمي، فإن 800 ألف شخص في العالم ينتحرون سنويا، أي أن إنسانا واحدا يضع حدا لحياته في كل أربعين ثانية، أما في الولايات المتحدة فيشكل الانتحار عاشر سبب من أسباب الوفاة بالبلاد.
وتوضح الباحثة في علم النفس بجامعة أوتاغو النيوزيلندية، جيسي بيرينغ، أن 5 بالمئة فقط من مرضى الاكتئاب يقدمون على الانتحار ولذلك فإن الفكرة المتداولة عن قتل النفس يشوبها الكثير من التعميم.
وتضيف بيرينغ التي ألفت كتابا كاملا عن مسألة الانتحار تحت عنوان "لماذا نقتل أنفسنا"، {تضيف} أن الأشخاص الذين لا يعانون أي مرض نفسي ينتحرون أيضا.
وأوضحت الأكاديمية أن 47 بالمئة من السلوك الانتحاري لدى الإنسان يرتبط بعوامل جينية، أما 57 بالمئة من الحالات المتبقية فتنجم عن الظروف والبيئة.
وإذا التقت هذه القابلية الجينية للانتحار بظروف محفزة على الانتحار فإن الإنسان يصبح أكثر عرضة لقتل نفسه وفق تفسير الباحثة.
وبما أن الأفكار السوداوية تتردد في عقل الإنسان وجهازه العصبي فإن العلم يجد صعوبة في التنبؤ بالانتحار حتى إن كان البعض ينصح بالانتباه إلى من يكثر من الحديث عن الموت، أو يصير أكثر عزلة.
وتقول بيرينغ إن كثيرا من المنتحرين يضعون حدا للحياة بسبب "أناس آخرين"، ولهذا يتحول الحرص على نظرة المجتمع في بعض الأحيان إلى أمر قاتل.

المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 07/10/2018   رقم المحتوى 11304
أضف تقييـم