السبت 2018/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هزيمة جديدة لريال مدريد في الدوري الأسباني NahrainNews.net ايران تعلن ارتفاع تصدير السلع غير النفطية للعراق الى 5،4 مليارات دولار NahrainNews.net بالوثيقة.. التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة NahrainNews.net نائب: حكومة التكنوقراط أكذوبة والمناصب وزعت بالتراضي بين الكتل NahrainNews.net تترجم لـ"تبن".. انتقادات للافتة جنوبي بغداد تحمل كلمة (Hay) NahrainNews.net غذاء المستقبل: هذه الأطعمة ستكون بديلا للحوم والملح والسكر NahrainNews.net الاحزاب الكردية ترفع سقف مطالبها للمشاركة بالحكومة والمعارضة تفكر بالمقاطعة NahrainNews.net هواوي تكشف سعر هواتفها الحديثة "الخارقة" في المنطقة العربية NahrainNews.net نائب يطالب عبد المهدي بارسال السيرة الذاتية للوزراء المرشحين قبل جلسة منح الثقة NahrainNews.net ماكرون لعبد المهدي: فرنسا مستمرة بدعم العراق وخاصة بمجال الاعمار NahrainNews.net بالصور: ما سر خاتم الأمير هاري الأسود والغريب؟ NahrainNews.net وفاة أحد نجوم "افتح يا سمسم" NahrainNews.net "عيب خطير" في "الهاتف الخارق" NahrainNews.net نائب يحذر من مغبة تطبيق قانون شركة النفط الوطنية بصيغته الحالية NahrainNews.net السعودية تجتاز ماليزيا بصعوبة في كأس آسيا للشباب NahrainNews.net
تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي
تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي
رياضة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

بعدما قاد برشلونة إلى إلحاق الهزيمة بتوتنهام في عقر داره بأربعة أهداف لهدفين، أكد عالم النفس الرياضي الشهير دون ماكفيرسون، أن نجم البارسا الأول ليونيل ميسي، يتحلى بصفة تمكنه من مواصلة نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر. وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن دون ماكفيرسون يرى أن تحلي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتواضع هو سر تألقه المستمر فوق المستطيل الأخضر منذ سنوات. 
وأضافت أن ماكفيرسون يرى أيضا أن شعور نجم برشلونة الأول بالتواضع يجعله يعتقد أن بإمكانه مواصلة التحسن أكثر فأكثر. وأوضح دون ماكفيرسون، الذي عمل مع عدد من النجوم في رياضات مختلفة، أنه "ليس هناك الكثير من الرياضيين العظماء، الذين يُمكنهم البقاء في القمة مثلما فعل ذلك ميسي". 
وأضاف: "معظم الرياضيين الذين وصلوا للقمة ينخفض مستواهم وثقتهم في أنفسهم في مرحلة ما، بيد أن ميسي شكّل استثناء". 
وتابع نفس المتحدث عن أفضل لاعب في العالم خمس مرات: "يتحلى ميسي بالتواضع ولا يتصف بالغرور. إنه يعلم أنه أفضل لاعب في العالم، لكنه يعتقد أنه قادر على فعل ما هو أفضل دائماً".
وأردف عالم النفس الرياضي البريطاني: "إنها مسألة شخصية سواء كانت تنشئة أو بيئة اللاعب أو حتى معتقدات أو المزيج من كل ذلك".
وأفاد دون ماكفيرسون أن "كريستيانو رونالدو لديه ذلك إلى حد ما، لكن ميسي الآن في الـ31 من العمر ويسيطر على مشاعره بشكل أفضل. هو لا يتفاعل مع القرارات، ولا يظهر الغضب عندما يخطئ زملائه، ولا يثير ضجة عندما يصاب".
أكد نفس المتحدث أن ميسي يرى أسرع من باقي اللاعبين فوق المستطيل الأخضر "لقد طور دماغه الكروي، وهو الآن متقدم على الجميع ويرى {مسبقاً} تمريرات الكرة وحركة اللاعبين".
وأضاف: "لا أعتقد أن أي شخص ولد بطلاً. واليابانيون لديهم كلمة تسمى "كايزن" وتعني طريقة عيش يكون فيها الشخص جائعاً دائماً للتحسن. وميسي لديه هذه الصفة".

المشـاهدات 45   تاريخ الإضافـة 06/10/2018   رقم المحتوى 11274
أضف تقييـم