الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شاهد مفاجأة عمرو دياب لجمهوره السعودي NahrainNews.net رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net نائب يعد إستيراد الحنطة الأمريكية بـ"المؤامرة" على المنتوج المحلي NahrainNews.net هدم نفق على رؤوس الدواعش في نينوى NahrainNews.net السجن 15 سنة لمدان بتجارة المخدرات وتصديق اعترافات متهم آخر NahrainNews.net
تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي
تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي
رياضة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

بعدما قاد برشلونة إلى إلحاق الهزيمة بتوتنهام في عقر داره بأربعة أهداف لهدفين، أكد عالم النفس الرياضي الشهير دون ماكفيرسون، أن نجم البارسا الأول ليونيل ميسي، يتحلى بصفة تمكنه من مواصلة نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر. وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن دون ماكفيرسون يرى أن تحلي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتواضع هو سر تألقه المستمر فوق المستطيل الأخضر منذ سنوات. 
وأضافت أن ماكفيرسون يرى أيضا أن شعور نجم برشلونة الأول بالتواضع يجعله يعتقد أن بإمكانه مواصلة التحسن أكثر فأكثر. وأوضح دون ماكفيرسون، الذي عمل مع عدد من النجوم في رياضات مختلفة، أنه "ليس هناك الكثير من الرياضيين العظماء، الذين يُمكنهم البقاء في القمة مثلما فعل ذلك ميسي". 
وأضاف: "معظم الرياضيين الذين وصلوا للقمة ينخفض مستواهم وثقتهم في أنفسهم في مرحلة ما، بيد أن ميسي شكّل استثناء". 
وتابع نفس المتحدث عن أفضل لاعب في العالم خمس مرات: "يتحلى ميسي بالتواضع ولا يتصف بالغرور. إنه يعلم أنه أفضل لاعب في العالم، لكنه يعتقد أنه قادر على فعل ما هو أفضل دائماً".
وأردف عالم النفس الرياضي البريطاني: "إنها مسألة شخصية سواء كانت تنشئة أو بيئة اللاعب أو حتى معتقدات أو المزيج من كل ذلك".
وأفاد دون ماكفيرسون أن "كريستيانو رونالدو لديه ذلك إلى حد ما، لكن ميسي الآن في الـ31 من العمر ويسيطر على مشاعره بشكل أفضل. هو لا يتفاعل مع القرارات، ولا يظهر الغضب عندما يخطئ زملائه، ولا يثير ضجة عندما يصاب".
أكد نفس المتحدث أن ميسي يرى أسرع من باقي اللاعبين فوق المستطيل الأخضر "لقد طور دماغه الكروي، وهو الآن متقدم على الجميع ويرى {مسبقاً} تمريرات الكرة وحركة اللاعبين".
وأضاف: "لا أعتقد أن أي شخص ولد بطلاً. واليابانيون لديهم كلمة تسمى "كايزن" وتعني طريقة عيش يكون فيها الشخص جائعاً دائماً للتحسن. وميسي لديه هذه الصفة".

المشـاهدات 91   تاريخ الإضافـة 06/10/2018   رقم المحتوى 11274
أضف تقييـم