الخميس 2019/2/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الوطني الكردستاني: لن نساوم على حقوقنا المشروعة وسنبدأ بالاصلاح الجذري NahrainNews.net انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في جلسة اليوم الاربعاء NahrainNews.net بالصورة.. طفل بلا دماغ يحير العلماء! NahrainNews.net كشف أبرز محاور لقاء وزير التجارة ونظيره الكويتي وتتضمن 8 ملفات إقتصادية NahrainNews.net إعلان مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز NahrainNews.net الاتحاد الإسباني يؤجل قراره بشأن عقوبة جاريث بيل NahrainNews.net "زومبي الغزلان" يثير ذعر العلماء وتحذير خطير!! NahrainNews.net صالح يؤكد اهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق NahrainNews.net حفنة مكسرات يومياً تحميك من مرض العصر! NahrainNews.net مصر.. إعدام تسعة مدانين باغتيال النائب العام NahrainNews.net سوريا.. إستسلام جماعي لإرهابيي داعش وعوائلهم قرب حدود العراق NahrainNews.net الدفاع المدني: احتمالية لانهيار السدة الفاصلة بين البصرة وميسان بسبب ارتفاع مناسيب المياه NahrainNews.net فايننشال تايمز: عودة عناصر داعش الأجانب تشكل أزمة للدول الأوروبية NahrainNews.net روسيا تصنع طائرة "مفخخة انتحارية" NahrainNews.net القوة الجوية والطلبة يتفقان دقيقة صمت حداداً على مشجع الصقور NahrainNews.net
تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي
تفسير علمي لاستمرار تألق ميسي
رياضة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

بعدما قاد برشلونة إلى إلحاق الهزيمة بتوتنهام في عقر داره بأربعة أهداف لهدفين، أكد عالم النفس الرياضي الشهير دون ماكفيرسون، أن نجم البارسا الأول ليونيل ميسي، يتحلى بصفة تمكنه من مواصلة نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر. وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن دون ماكفيرسون يرى أن تحلي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتواضع هو سر تألقه المستمر فوق المستطيل الأخضر منذ سنوات. 
وأضافت أن ماكفيرسون يرى أيضا أن شعور نجم برشلونة الأول بالتواضع يجعله يعتقد أن بإمكانه مواصلة التحسن أكثر فأكثر. وأوضح دون ماكفيرسون، الذي عمل مع عدد من النجوم في رياضات مختلفة، أنه "ليس هناك الكثير من الرياضيين العظماء، الذين يُمكنهم البقاء في القمة مثلما فعل ذلك ميسي". 
وأضاف: "معظم الرياضيين الذين وصلوا للقمة ينخفض مستواهم وثقتهم في أنفسهم في مرحلة ما، بيد أن ميسي شكّل استثناء". 
وتابع نفس المتحدث عن أفضل لاعب في العالم خمس مرات: "يتحلى ميسي بالتواضع ولا يتصف بالغرور. إنه يعلم أنه أفضل لاعب في العالم، لكنه يعتقد أنه قادر على فعل ما هو أفضل دائماً".
وأردف عالم النفس الرياضي البريطاني: "إنها مسألة شخصية سواء كانت تنشئة أو بيئة اللاعب أو حتى معتقدات أو المزيج من كل ذلك".
وأفاد دون ماكفيرسون أن "كريستيانو رونالدو لديه ذلك إلى حد ما، لكن ميسي الآن في الـ31 من العمر ويسيطر على مشاعره بشكل أفضل. هو لا يتفاعل مع القرارات، ولا يظهر الغضب عندما يخطئ زملائه، ولا يثير ضجة عندما يصاب".
أكد نفس المتحدث أن ميسي يرى أسرع من باقي اللاعبين فوق المستطيل الأخضر "لقد طور دماغه الكروي، وهو الآن متقدم على الجميع ويرى {مسبقاً} تمريرات الكرة وحركة اللاعبين".
وأضاف: "لا أعتقد أن أي شخص ولد بطلاً. واليابانيون لديهم كلمة تسمى "كايزن" وتعني طريقة عيش يكون فيها الشخص جائعاً دائماً للتحسن. وميسي لديه هذه الصفة".

المشـاهدات 128   تاريخ الإضافـة 06/10/2018   رقم المحتوى 11274
أضف تقييـم