السبت 2019/2/23   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
النفط يترقب اليوم قرعة دور الـ 16 لبطولة الأندية العربية
النفط يترقب اليوم قرعة دور الـ 16 لبطولة الأندية العربية
رياضة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تجري اليوم في العاصمة السعودية الرياض، مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، بمشاركة ممثل العراق نادي النفط.

وتأهل لهذا الدور كل من أندية وفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني والاتحاد السكندري المصري واتحاد العاصمة الجزائري والأهلي السعودي والإسماعيلي المصري والوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي والزمالك المصري والرجاء المغربي ومولودية الجزائر الجزائري والنجم الساحلي التونسي والنصر السعودي والوصل الإماراتي والنفط العراقي، من دور الـ32.
وستبدأ منافسات مباريات دور الـ16 من البطولة، خلال شهر أكتوبر تشرين الأول الحالي حتى شهر يناير كانون الثاني 2019 المقبل، وذلك بعدما تتفق جميع الأندية، في ورشة عمل ستقام لها، على المواعيد المناسبة لمبارياتها، حيث ستلعب مباريات هذا الدور بنظام الذهاب والإياب {خروج المغلوب}.
بينما ستعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال اجتماعاً لها صباح اليوم، ومن ثم سيعقد اجتماع للجان الانضباط والاستئناف والحكام، فيما سيشارك في مراسم قرعة دور الـ16 الفنانون ناصر القصبي وفايز المالكي ومحمد هنيدي، وذلك في حضور ممثلي الاتحادات العربية والأندية المتأهلة وحشد من الرياضيين العرب.
وكان رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، قد أطلق نسخة جديدة لبطولات الأندية العربية، ورصد لها جوائز مالية كبيرة، إذ تبلغ جائزة النادي البطل 6 ملايين دولار، إذ بدأت البطولة التي وجه مؤخراً رئيس الاتحاد العربي بتسميتها من بطولة {كأس العرب للأندية الأبطال} إلى بطولة {كأس زايد للأندية الأبطال}، تقديراً للراحل الشيخ زايد آل نهيان، بمنافسات التصفيات الأولية في النصف الأول من شهر مايو أيار الماضي.

المشـاهدات 106   تاريخ الإضافـة 06/10/2018   رقم المحتوى 11269
أضف تقييـم