الخميس 2019/6/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
نائب يحذر عبد المهدي من الانصياع لرغبات الاحزاب بشأن الدرجات الخاصة NahrainNews.net النفط يطمح الى المربع الذهبي NahrainNews.net اتفاق سياسي على حسم 500 منصب حكومي قبل 30 حزيران الجاري NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net مدرب البحري: مباراة الغد حياة أو موت NahrainNews.net بطل عراقي يستعد لبطولات آسيوية وعالمية على نفقته الخاصة!! NahrainNews.net التعادل يحسم مباراة النجف والديوانية NahrainNews.net الغانمي يطلق حزمة من التوجيهات لحماية معسكر التاجي NahrainNews.net امير الكويت ينهي زيارته لبغداد NahrainNews.net البرلمان يثمن موقف الكويت الداعم للعراق NahrainNews.net عاجل وزير النفط الكويتي: بصدد توقيع اتفاقية نفطية مشتركة مع العراق NahrainNews.net الوزير الحكيم يصف زيارة امير الكويت لبغداد بـ"الناجحة" ويكشف عن مداولات مهمة NahrainNews.net الامين العام لمجلس الوزراء: وصلنا لمرحلة الحسم في ملفات عالقة مع الكويت NahrainNews.net الزوراء يواصل صحوته بفوز صعب على الصناعات الكهربائية NahrainNews.net
أول شبكة في العالم لنقل الأفكار بين أدمغة البشر!
أول شبكة في العالم لنقل الأفكار بين أدمغة البشر!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلن معهد ماساتشوستس أن باحثين من جامعة واشنطن في سياتل تمكنوا من ابتكار شبكة من ثلاثة أشخاص لنقل واستقبال الإشارات الفكرية "من دماغ إلى آخر".

ولبناء الشبكة، استخدمت الباحثة، أندريا ستوكو، وفريقها أجهزة الاستشعار الكهربائي التي تسمح بتسجيل نشاط الدماغ وكذلك أجهزة التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، ما يسمح بنقل الإشارات إلى الدماغ مباشرة.

كما استخدم العلماء هذه الطريقة في عام 2015، عندما ربطوا بين دماغي متطوعَين أثناء لعبة كان عليهما الجواب على 20 سؤالا فيها. وفي المرحلة التالية، قرر العلماء زيادة عدد المشتركين في هذه "المحادثة"، وأطلقوا على الشبكة اسم شبكة الدماغ " BrainNet". وكان كل مشترك في هذه "المحادثة" يجلس في غرفة منفصلة وشارك في لعبة "tetris".

وشاهد اثنان من المشاركين أمامهم جميع ميادين اللعبة، وكانت الأشكال تظهر في الجزء العلوي من الشاشة، التي من أجل جمعها في الجزء السفلي يجب تغير اتجاهها أو لا. وكان على اللاعب الثالث، الذي كان يدير اللعبة ويرى فقط الجزء العلوي من الشاشة وصور الأشكال، أن يحدد هل تم تغيير اتجاه الشكل أم لا من خلال متابعته للإشارات التي تصله من زميليه الاثنين عبر شبكة الدماغ. بينما كان على زميليه عند إرسال إشارة عن تغيير اتجاه الشكل، النظر إلى صمام ثنائي يومض بذبذبة 15 هيرتز عند عدم تغير اتجاه الشكل وإلى صمام ثنائي يومض بذبذبة 17 هيرتز عند تغيير اتجاه الشكل. ومن خلال متابعته للإشارات التي تصل إلى دماغه عبر الشبكة، كان عليه اتخذاز قرار بتغيير اتجاه الشكل أم لا.

وسمحت هذه الطريقة للاعبين بمعرفة ما إذا نفذ زميلهم الثالث، مستقبل الإشارات، أوامرهم بصورة صحيحة أم لا وبحسب العلماء، يمكن تنظيم مثل هذه "المحادثة" عبر شبكات التواصل الاجتماعي أيضا، أي أنه "بالإمكان تنظيم تفاعل سحابي بين الأدمغة في الشبكة العالمية".

المشـاهدات 220   تاريخ الإضافـة 02/10/2018   رقم المحتوى 11194
أضف تقييـم