السبت 2018/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هزيمة جديدة لريال مدريد في الدوري الأسباني NahrainNews.net ايران تعلن ارتفاع تصدير السلع غير النفطية للعراق الى 5،4 مليارات دولار NahrainNews.net بالوثيقة.. التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة NahrainNews.net نائب: حكومة التكنوقراط أكذوبة والمناصب وزعت بالتراضي بين الكتل NahrainNews.net تترجم لـ"تبن".. انتقادات للافتة جنوبي بغداد تحمل كلمة (Hay) NahrainNews.net غذاء المستقبل: هذه الأطعمة ستكون بديلا للحوم والملح والسكر NahrainNews.net الاحزاب الكردية ترفع سقف مطالبها للمشاركة بالحكومة والمعارضة تفكر بالمقاطعة NahrainNews.net هواوي تكشف سعر هواتفها الحديثة "الخارقة" في المنطقة العربية NahrainNews.net نائب يطالب عبد المهدي بارسال السيرة الذاتية للوزراء المرشحين قبل جلسة منح الثقة NahrainNews.net ماكرون لعبد المهدي: فرنسا مستمرة بدعم العراق وخاصة بمجال الاعمار NahrainNews.net بالصور: ما سر خاتم الأمير هاري الأسود والغريب؟ NahrainNews.net وفاة أحد نجوم "افتح يا سمسم" NahrainNews.net "عيب خطير" في "الهاتف الخارق" NahrainNews.net نائب يحذر من مغبة تطبيق قانون شركة النفط الوطنية بصيغته الحالية NahrainNews.net السعودية تجتاز ماليزيا بصعوبة في كأس آسيا للشباب NahrainNews.net
أول شبكة في العالم لنقل الأفكار بين أدمغة البشر!
أول شبكة في العالم لنقل الأفكار بين أدمغة البشر!
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلن معهد ماساتشوستس أن باحثين من جامعة واشنطن في سياتل تمكنوا من ابتكار شبكة من ثلاثة أشخاص لنقل واستقبال الإشارات الفكرية "من دماغ إلى آخر".

ولبناء الشبكة، استخدمت الباحثة، أندريا ستوكو، وفريقها أجهزة الاستشعار الكهربائي التي تسمح بتسجيل نشاط الدماغ وكذلك أجهزة التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، ما يسمح بنقل الإشارات إلى الدماغ مباشرة.

كما استخدم العلماء هذه الطريقة في عام 2015، عندما ربطوا بين دماغي متطوعَين أثناء لعبة كان عليهما الجواب على 20 سؤالا فيها. وفي المرحلة التالية، قرر العلماء زيادة عدد المشتركين في هذه "المحادثة"، وأطلقوا على الشبكة اسم شبكة الدماغ " BrainNet". وكان كل مشترك في هذه "المحادثة" يجلس في غرفة منفصلة وشارك في لعبة "tetris".

وشاهد اثنان من المشاركين أمامهم جميع ميادين اللعبة، وكانت الأشكال تظهر في الجزء العلوي من الشاشة، التي من أجل جمعها في الجزء السفلي يجب تغير اتجاهها أو لا. وكان على اللاعب الثالث، الذي كان يدير اللعبة ويرى فقط الجزء العلوي من الشاشة وصور الأشكال، أن يحدد هل تم تغيير اتجاه الشكل أم لا من خلال متابعته للإشارات التي تصله من زميليه الاثنين عبر شبكة الدماغ. بينما كان على زميليه عند إرسال إشارة عن تغيير اتجاه الشكل، النظر إلى صمام ثنائي يومض بذبذبة 15 هيرتز عند عدم تغير اتجاه الشكل وإلى صمام ثنائي يومض بذبذبة 17 هيرتز عند تغيير اتجاه الشكل. ومن خلال متابعته للإشارات التي تصل إلى دماغه عبر الشبكة، كان عليه اتخذاز قرار بتغيير اتجاه الشكل أم لا.

وسمحت هذه الطريقة للاعبين بمعرفة ما إذا نفذ زميلهم الثالث، مستقبل الإشارات، أوامرهم بصورة صحيحة أم لا وبحسب العلماء، يمكن تنظيم مثل هذه "المحادثة" عبر شبكات التواصل الاجتماعي أيضا، أي أنه "بالإمكان تنظيم تفاعل سحابي بين الأدمغة في الشبكة العالمية".

المشـاهدات 37   تاريخ الإضافـة 02/10/2018   رقم المحتوى 11194
أضف تقييـم