السبت 2018/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
هزيمة جديدة لريال مدريد في الدوري الأسباني NahrainNews.net ايران تعلن ارتفاع تصدير السلع غير النفطية للعراق الى 5،4 مليارات دولار NahrainNews.net بالوثيقة.. التريث بفك إرتباط الشركات النفطية بالوزارة وتأجيله للحكومة المقبلة NahrainNews.net نائب: حكومة التكنوقراط أكذوبة والمناصب وزعت بالتراضي بين الكتل NahrainNews.net تترجم لـ"تبن".. انتقادات للافتة جنوبي بغداد تحمل كلمة (Hay) NahrainNews.net غذاء المستقبل: هذه الأطعمة ستكون بديلا للحوم والملح والسكر NahrainNews.net الاحزاب الكردية ترفع سقف مطالبها للمشاركة بالحكومة والمعارضة تفكر بالمقاطعة NahrainNews.net هواوي تكشف سعر هواتفها الحديثة "الخارقة" في المنطقة العربية NahrainNews.net نائب يطالب عبد المهدي بارسال السيرة الذاتية للوزراء المرشحين قبل جلسة منح الثقة NahrainNews.net ماكرون لعبد المهدي: فرنسا مستمرة بدعم العراق وخاصة بمجال الاعمار NahrainNews.net بالصور: ما سر خاتم الأمير هاري الأسود والغريب؟ NahrainNews.net وفاة أحد نجوم "افتح يا سمسم" NahrainNews.net "عيب خطير" في "الهاتف الخارق" NahrainNews.net نائب يحذر من مغبة تطبيق قانون شركة النفط الوطنية بصيغته الحالية NahrainNews.net السعودية تجتاز ماليزيا بصعوبة في كأس آسيا للشباب NahrainNews.net
العثور على تمثال للإله حربوقراط في القرم
العثور على تمثال للإله حربوقراط في القرم
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلنت جامعة القرم الفدرالية أن علماء الآثار عثروا في بلدة تيرتاك في كيرتش، على تمثال عظمي للإله "حربوقراط"، يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد.وتجري حاليا عمليات الحفر والتنقيب في هذه البلدة القديمة الواقعة في جنوب كيرتش الحديثة. وتقوم بهذه العمليات بعثة الآثار الباسورية التابعة لمعهد البحث العلمي للتاريخ وعلم الآثار في شبه جزيرة القرم، بالتعاون مع مركز "دميتر" للبحوث الأثرية، برئاسة عالم الآثار فكتور زينكو.ودرس علماء الآثار في الجزء المركزي للبلدة سور البلدة الغربي والمباني القريبة منه. وبني هذا السور في نهاية القرن الرابع قبل الميلاد. وقد عثر العلماء خلال عمليات الحفر على جرار وأوان خزفية عديدة ومختلفة وتماثيل طينية وقطع نقدية برونزية وأختام خزفية.

تمثال الإله حربوقراط

وأشار بيان الجامعة بصورة خاصة إلى "الاكتشاف الفريد المتمثل في تمثال عظمي دائري يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد، يجسد الإله "حربوقراط" عاريا مع قرن الوفرة. ويعد هذا الاكتشاف الأول منذ أكثر من 200 سنة". وبعد تنظيف التمثال، سيعرض في متحف التاريخ والثقافة لمنطقة شرق القرم.ويعد "حربوقراط" (حورس الطفل) وفقا للإغريق والرومانيين "إله الصمت المصري"، كما كانوا يصفون الناس قليلي الكلام. ولم يكن مثل هذا الإله موجودا في مصر القديمة، ولكن فرضية وجوده ظهرت لدى الإغريق وفي روما الهلنستية بسبب خطأ في تفسير الإلهة المصرية "إيزيس"، التي كانت تصور برفقة ابنها "غور" على شكل طفل واصبعه في فمه عادة.

المشـاهدات 32   تاريخ الإضافـة 02/10/2018   رقم المحتوى 11191
أضف تقييـم