الأحد 2018/12/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
رحلة إلى الأعماق تتحول إلى مأساة! NahrainNews.net عارض مرتبط بالنوبة القلبية تجهله النساء! NahrainNews.net دي ميستورا: التقيت بأمراء حرب أصبحوا في السلطة بأفغانستان NahrainNews.net وزير الدفاع التركي: نأمل في استئصال "العمال الكردستاني" قريبا NahrainNews.net ترامب "يشمت" بأوباما ويعد الأمريكيين برعاية صحية "ممتازة" NahrainNews.net صحفية: "BBC" تبحث عن أثر روسي في احتجاجات "السترات الصفراء" NahrainNews.net قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق وسط مدينة عفرين السورية NahrainNews.net الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية NahrainNews.net العراق يمهل الولايات المتحدة آخر فرصة أو مقاضاتها دولياً NahrainNews.net العمال الأجانب في العراق.. عمل بلا إجازة ودخول سياحي!! NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يشدد للسفير التركي على إحترام سيادة العراق NahrainNews.net نائب يعد إستيراد الحنطة الأمريكية بـ"المؤامرة" على المنتوج المحلي NahrainNews.net هدم نفق على رؤوس الدواعش في نينوى NahrainNews.net السجن 15 سنة لمدان بتجارة المخدرات وتصديق اعترافات متهم آخر NahrainNews.net وزير النفط يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع تركيا بمجال الطاقة NahrainNews.net
العثور على تمثال للإله حربوقراط في القرم
العثور على تمثال للإله حربوقراط في القرم
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلنت جامعة القرم الفدرالية أن علماء الآثار عثروا في بلدة تيرتاك في كيرتش، على تمثال عظمي للإله "حربوقراط"، يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد.وتجري حاليا عمليات الحفر والتنقيب في هذه البلدة القديمة الواقعة في جنوب كيرتش الحديثة. وتقوم بهذه العمليات بعثة الآثار الباسورية التابعة لمعهد البحث العلمي للتاريخ وعلم الآثار في شبه جزيرة القرم، بالتعاون مع مركز "دميتر" للبحوث الأثرية، برئاسة عالم الآثار فكتور زينكو.ودرس علماء الآثار في الجزء المركزي للبلدة سور البلدة الغربي والمباني القريبة منه. وبني هذا السور في نهاية القرن الرابع قبل الميلاد. وقد عثر العلماء خلال عمليات الحفر على جرار وأوان خزفية عديدة ومختلفة وتماثيل طينية وقطع نقدية برونزية وأختام خزفية.

تمثال الإله حربوقراط

وأشار بيان الجامعة بصورة خاصة إلى "الاكتشاف الفريد المتمثل في تمثال عظمي دائري يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد، يجسد الإله "حربوقراط" عاريا مع قرن الوفرة. ويعد هذا الاكتشاف الأول منذ أكثر من 200 سنة". وبعد تنظيف التمثال، سيعرض في متحف التاريخ والثقافة لمنطقة شرق القرم.ويعد "حربوقراط" (حورس الطفل) وفقا للإغريق والرومانيين "إله الصمت المصري"، كما كانوا يصفون الناس قليلي الكلام. ولم يكن مثل هذا الإله موجودا في مصر القديمة، ولكن فرضية وجوده ظهرت لدى الإغريق وفي روما الهلنستية بسبب خطأ في تفسير الإلهة المصرية "إيزيس"، التي كانت تصور برفقة ابنها "غور" على شكل طفل واصبعه في فمه عادة.

المشـاهدات 69   تاريخ الإضافـة 02/10/2018   رقم المحتوى 11191
أضف تقييـم