الخميس 2019/2/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الوطني الكردستاني: لن نساوم على حقوقنا المشروعة وسنبدأ بالاصلاح الجذري NahrainNews.net انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في جلسة اليوم الاربعاء NahrainNews.net بالصورة.. طفل بلا دماغ يحير العلماء! NahrainNews.net كشف أبرز محاور لقاء وزير التجارة ونظيره الكويتي وتتضمن 8 ملفات إقتصادية NahrainNews.net إعلان مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز NahrainNews.net الاتحاد الإسباني يؤجل قراره بشأن عقوبة جاريث بيل NahrainNews.net "زومبي الغزلان" يثير ذعر العلماء وتحذير خطير!! NahrainNews.net صالح يؤكد اهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق NahrainNews.net حفنة مكسرات يومياً تحميك من مرض العصر! NahrainNews.net مصر.. إعدام تسعة مدانين باغتيال النائب العام NahrainNews.net سوريا.. إستسلام جماعي لإرهابيي داعش وعوائلهم قرب حدود العراق NahrainNews.net الدفاع المدني: احتمالية لانهيار السدة الفاصلة بين البصرة وميسان بسبب ارتفاع مناسيب المياه NahrainNews.net فايننشال تايمز: عودة عناصر داعش الأجانب تشكل أزمة للدول الأوروبية NahrainNews.net روسيا تصنع طائرة "مفخخة انتحارية" NahrainNews.net القوة الجوية والطلبة يتفقان دقيقة صمت حداداً على مشجع الصقور NahrainNews.net
العثور على تمثال للإله حربوقراط في القرم
العثور على تمثال للإله حربوقراط في القرم
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلنت جامعة القرم الفدرالية أن علماء الآثار عثروا في بلدة تيرتاك في كيرتش، على تمثال عظمي للإله "حربوقراط"، يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد.وتجري حاليا عمليات الحفر والتنقيب في هذه البلدة القديمة الواقعة في جنوب كيرتش الحديثة. وتقوم بهذه العمليات بعثة الآثار الباسورية التابعة لمعهد البحث العلمي للتاريخ وعلم الآثار في شبه جزيرة القرم، بالتعاون مع مركز "دميتر" للبحوث الأثرية، برئاسة عالم الآثار فكتور زينكو.ودرس علماء الآثار في الجزء المركزي للبلدة سور البلدة الغربي والمباني القريبة منه. وبني هذا السور في نهاية القرن الرابع قبل الميلاد. وقد عثر العلماء خلال عمليات الحفر على جرار وأوان خزفية عديدة ومختلفة وتماثيل طينية وقطع نقدية برونزية وأختام خزفية.

تمثال الإله حربوقراط

وأشار بيان الجامعة بصورة خاصة إلى "الاكتشاف الفريد المتمثل في تمثال عظمي دائري يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد، يجسد الإله "حربوقراط" عاريا مع قرن الوفرة. ويعد هذا الاكتشاف الأول منذ أكثر من 200 سنة". وبعد تنظيف التمثال، سيعرض في متحف التاريخ والثقافة لمنطقة شرق القرم.ويعد "حربوقراط" (حورس الطفل) وفقا للإغريق والرومانيين "إله الصمت المصري"، كما كانوا يصفون الناس قليلي الكلام. ولم يكن مثل هذا الإله موجودا في مصر القديمة، ولكن فرضية وجوده ظهرت لدى الإغريق وفي روما الهلنستية بسبب خطأ في تفسير الإلهة المصرية "إيزيس"، التي كانت تصور برفقة ابنها "غور" على شكل طفل واصبعه في فمه عادة.

المشـاهدات 95   تاريخ الإضافـة 02/10/2018   رقم المحتوى 11191
أضف تقييـم