السبت 2019/1/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
فتح شارعين في بغداد بعد غلق دام سنوات NahrainNews.net اعتقال مطلوبين اثنين وضبط مخالفات في عدد من المنافذ الحدودية NahrainNews.net 12 فقرة في جدول اعمال جلسة مجلس النواب اليوم NahrainNews.net مشروب منزلي سهل التحضير يخلصكم من السموم والدهون NahrainNews.net بالصور.. جوازات 52 والواثق تودعان الكتل الكونكريتية NahrainNews.net صحيفة: خلافات عميقة بشأن الموازنة وقوى كردية تلوح بعدم التصويت عليها NahrainNews.net نائب: لم يتم تطبيق 1% من المنهاج الحكومي حتى الآن NahrainNews.net سمكة قرش عملاقة تسبح بسلام مع غواصين في هاواي (صور) NahrainNews.net ارتفاع سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net الرافدين يوضح آلية منح السلف للموظفين والمتقاعدين NahrainNews.net نادي أوروبي كبير يراقب نجم المنتخب العراقي NahrainNews.net الساعدي: كوني النائب المعمم الوحيد في البرلمان لا يعني رفض رجل الدين NahrainNews.net نظف أسنانك فوراً بعد تناول هذه الأطعمة NahrainNews.net الساعدي يحدد المطلوب من عبد المهدي ومستقبل الاتفاقية الامنية مع أمريكا NahrainNews.net اتحاد الكرة الاسباني يبرئ برشلونة وليفانتي يطعن NahrainNews.net
أوروبا تحظر أستخدام "الروبوتات القاتلة"
أوروبا تحظر أستخدام "الروبوتات القاتلة"
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أقر البرلمان الأوروبي مشروع قرار يدعو إلى فرض حظر دولي على ما يسمى "الروبوتات القاتلة".

ويسعى البرلمان الأوروبي إلى استباق التطوير المستقبلي لاستخدام أنظمة الأسلحة ذاتية التحكم، التي يمكن أن تنفذ عمليات قتل من دون تدخل بشري.
ويأتي هذا بعد فشل المحادثات في الأمم المتحدة، الشهر الماضي، في التوصل إلى توافق بشأن هذه القضية، في ظل وجود بعض الدول التي ترى ضرورة استكشاف فوائد الأسلحة ذاتية العمل.
وعلى الجانب الآخر أعرب بعض أعضاء البرلمان الأوروبي عن قلقهم من أن هناك تشريعات يمكن أن تحد من التقدم العلمي في الذكاء الاصطناعي.
في حين حذر أعضاء آخرون من أن الذكاء الاصطناعي قد يصبح مشكلة أمنية، إذا سمحت بعض البلدان باستخدام مثل هذه الأسلحة بينما رفضت دول أخرى.
وقالت فيديريكا موغيريني، مسؤولة السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي خلال النقاش في البرلمان الأوروبي :"أعرف أن هذا قد يبدو وكأنه نقاش حول مستقبل بعيد أو عن الخيال العلمي".
وقالت بوديل فاليرو، المتحدثة باسم السياسة الأمنية لحزب الخضر في البرلمان الأوروبي :"يجب حظر أنظمة الأسلحة ذاتية التحكم على المستوى الدولي".
وشددت على أن "سلطة اتخاذ قرار فيما يتعلق بالحياة والموت يجب أن لا تخرج من أيدي البشر وتمنح للآلات".
ويستبق هذا القرار الأوروبي المفاوضات المقررة في الأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهناك آمال للتوصل إلى اتفاق حول حظر دولي.
والتقى خبراء من عدة دول في مقر الأمم المتحدة بجنيف، في أغسطس/آب الماضي، لمناقشة طرق تحديد الأسلحة التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر وكيفية التعامل معها.
وأثناء اللقاء قالت رشا عبد الرحيم، الباحثة في مجال الذكاء الاصطناعي في منظمة العفو الدولية : "إن التقدم التكنولوجي في مجال الأسلحة، بدءا من الطائرات بدون طيار المسيرة بأجهزة الذكاء الاصطناعي إلى المدافع الآلية التي يمكنها اختيار أهدافها الخاصة تخطت كثيرا مسار القانون الدولي".
وأضافت : "لم يفت الآوان بعد لتغيير المسار، الحظر المفروض على أنظمة الأسلحة المستقلة يمكن أن يمنع بعض السيناريوهات المخيفة حقا، مثل سباق تسلح جديد للتكنولوجيا الفائقة بين الدول الكبرى قد يتسبب في انتشار كبير للأسلحة ذاتية العمل".
ورفضت بعض الدول فرض هذا الحظر خلال اجتماع أغسطس/آب، منها إسرائيل وروسيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وقالت إنها تريد استكشاف "مزايا" محتملة من أنظمة الأسلحة ذاتية التحكم".

المشـاهدات 123   تاريخ الإضافـة 13/09/2018   رقم المحتوى 10721
أضف تقييـم